حزب الاستقلال: على الأمم المتحدة ومجلس الأمن تحمل كامل مسؤولياتهما وإجبار البوليساريو على الانسحاب الفوري

02 أبريل 2018 22:59
 نزار بركة: استفزازات خصومنا تشكل خطرا على الاستقرار في المنطقة ولن نقبل بأي تهاون للأمم المتحدة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

جاء في بلاغ للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال حول تطورات قضية الوحدة الترابية، أن “تحركات البوليساريو عمل معادي لبلادنا وتهديد حقيقي لوحدتنا الترابية وللسلم والأمن في المنطقة”، وأكد البلاغ أنه “على الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن تحمل كامل مسؤولياتهما وإجبار البوليساريو على الانسحاب الفوري”، كما عبّر الاستقلاليون عن “التعبئة الشاملة لحزبهم وراء جلالة الملك من أجل التعاطي الحازم مع هذه الأزمة”.

فقد “عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال صباح اليوم الإثنين 02 أبريل 2018 اجتماعا عاجلا بالمركز العام للحزب برئاسة الأخ الأمين العام نزار بركة لدراسة التطورات الأخيرة المرتبطة بقضية وحدتنا الترابية”.
واستعرضت اللجنة “التحركات الخطيرة التي يقوم بها البوليساريو في المنطقة، وذلك بالعمل على نقل المراكز العسكرية والبنيات الإدارية والمدنية من مخيمات تندوف إلى الاستقرار شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية وخصوصا في تفاريتي وبئر لحلو والمحبس والكركرات، ومحاولة فرض واقع جديد على بلادنا”.
واعتبر “حزب الاستقلال أن هذه التحركات تعد عملا معاديا لبلادنا وتهديدا حقيقيا لوحدتنا الترابية وللسلم والأمن في المنطقة، وانتهاكا صارخا للاتفاقيات العسكرية ولوقف إطلاق النار، وتحدّيا للمنتظم الدولي الراعي لهذه الاتفاقيات”.

كما عبّر الحزب “عن التعبئة الشاملة لحزب الاستقلال وراء جلالة الملك من أجل التعاطي الحازم مع هذه الأزمة واتخاذ كافة الخطوات والإجراءات الكفيلة بضمان سيادة بلادنا على كافة هذه الأراضي، كما تدعو إلى التعبئة الشاملة للشعب المغربي للدفاع عن وحدة أراضينا”.
ودعا حزب الاستقلال في بلاغه “إلى إعطاء الصدارة للأقاليم الجنوبية في تنزيل الجهوية المتقدمة والتسريع بذلك، في أفق منح الحكم الذاتي لهذه الأقاليم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M