حزب الاستقلال منتقداً الحكومة: صفقة لقاحات كورونا عرفت “اختلالات”

20 يناير 2021 16:38

هوية بريس-متابعة

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن أسفها لما وصفته بـ”الضعف الواضح للحكومة في تدبير ملف التلقيح الموسوم بالارتباك والغموض في ظل غياب رؤية واضحة بأجندة زمنية محددة وقابلة للتنفيذ فيما يتعلق بعملية اقتناء اللقاحات وتوريدها، والشروع في تطعيم المواطنين بها”.

وانتقد بلاغ للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عدم قدرة الحكومة على الوفاء بوعودها، حيث تأخرت عملية تسلم اللقاحات التي وعدت بها الحكومة منذ بداية شهر دجنبر الماضي. كما اعتبرت أن تدبير صفقة اللقاحات عرف اختلالا كبيرا بفعل الارتهان في البداية بجهة موردة واحدة، وعدم اللجوء إلى البحث عن فاعلين آخرين واختيار لقاحات مماثلة الا في وقت متأخر.

وحملت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المسؤولية الكاملة إزاء سوء تدبير هذا الملف والغموض التام الذي يتصل بوقت تسلم اللقاحات من الشركات التي تعاقدت معها، وما افرزه كل ذلك من توجس قوي لدى المواطنات والمواطنين، وتناسل الشائعات والتاويلات والمغالطات، مما يهدد ما تبقى من رصيد الثقة لدى المغاربة، لا سيما في هذه المحطة الحاسمة في مواجهة الوباء.

وطالبت قيادة حزب الاستقلال الحكومة باعتماد تواصل مسؤول وشفاف مع الرأي العام الوطني بخصوص تأخر عملية التلقي، ينهي الجدل ويشيع الطمأنينة، ويحترم ذكاء المغاربة .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M