«حزب الله» لم يسحب مليشياته من سوريا بل هرب بعد انسحاب الروس

17 مارس 2016 17:40
«حزب الله» لم يسحب مليشياته من سوريا بل هرب بعد انسحاب الروس

هوية بريس – متابعة

الخميس 17 مارس 2016

أكدت صفحة “منشق عن حزب الله” على موقع تويتر هروب عدد كبير من مرتزقة “حزب الله” فى سوريا بعد قرار انسحاب الروس المفاجئ.

وذكرت الصفحة في تغريدة على موقع تويتر: “لا صحة لأي خبر عن انسحاب حزب الله من سوريا الذي حدث بعد أن انتشر خبر خروج روسيا من سوريا هرب الكثير من مقاتلي حزبالة من سوريا الى لبنان”.

وأضافت الصفحة: “بسبب صدمة انسحاب روسيا من سوريا الضاحية اليوم شبيهة بمستشفى الأمراض العقلية، أعصاب الناس محروقة تصادم سيارات وجوه الناس سوداء و تشتم”.

 وأفاد موقع لبناني شيعي معارض لـ”حزب الله” أن الحزب سحب مئات من مقاتليه من سوريا، تنفيذا لاتفاق أميركي روسي يدعم الحل السياسي في هذا البلد.

ونشر موقع “جنوبية” في وقت متأخر مساء الاثنين أن “المئات من عناصر حزب الله الذين يقاتلون في سوريا بدؤوا منذ عصر الأحد العودة إلى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار”.

«حزب الله» لم يسحب مليشياته من سوريا بل هرب بعد انسحاب الروس

وكتب الموقع: “عرفنا من مصادر متقاطعة ومتعددة قريبة من حزب الله أن الحزب سحب المئات من مقاتليه في سوريا، وبدؤوا العودة إلى منازلهم وقراهم في لبنان منذ نحو ثلاثة أيام.

وكشف أن هذا الانسحاب “يأتي تنفيذا لاتفاق روسي أميركي، يقضي بدعم العملية السياسية جديا في سوريا، ومن ضمن ذلك انسحاب حزب الله وتثبيت الهدنة، وجاء تتويج ذلك بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس “بدء سحب أجزاء كبيرة من القوات الروسية في سوريا”.

ولفت موقع “جنوبية” إلى أن “الحزب سيسحب جزءا كبيرا من مقاتليه في سوريا، لكن ليس جميعهم”، مرجحا أن “لا يعلن الحزب عن ذلك بشكل رسمي”.

وأورد الموقع أن “الانسحاب سيكون من مناطق مثل حلب، لكن الحزب لن ينسحب من دمشق والمناطق المحاذية للحدود اللبنانية مثل القلمون والزبداني”، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M