حزب المصباح ينوه بحضور والتزام نوابه بقرار التصويت على القانون الإطار للتعليم

24 يوليو 2019 11:42
حزب العدالة والتنمية بين ملكية المناضلين وتملك الجماهير (ج2)

هوية بريس – متابعات

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اجتماعها الأسبوعي العادي برئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، أمس الثلاثاء 23 يوليوز الجاري بالمقر المركزي للحزب.
ووفق موقع العدالة والتنمية، قال سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن اجتماع الأمانة العامة للحزب، تميز كالعادة بمناقشة القضايا ذات الراهنية، حيث توقفت بصفة خاصة عند الاستحقاق التشريعي الهام الذي شهده مجلس النواب الإثنين الأخير بمصادقة مجلس النواب على مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين بالأغلبية المطلقة.

وتابع أن “السياق الذي شهده هذا اليوم تميز باللقاء التواصلي الهام لفريق الحزب بمجلس النواب مع الأخ الأمين العام بشأن هذا المشروع والذي أكد فيه هذا الأخير قرار الحزب بشأن التصويت على المشروع القانون المعني، وهو القرار الذي أتى تتويجا للنقاش الذي تم في إطار الفريق واستمع فيه لكل الآراء”.

وبهذه المناسبة، أكد العمراني، أن “الأمانة العامة للحزب تحيي عاليا المداخلة القيمة للفريق في المناقشة العامة للمشروع، وبالحضور العددي والوازن لأعضاء الفريق في جلسة التصويت وبانضباطهم بالأغلبية الساحقة لقرار الحزب”، مبرزا أن ذلك “يؤكد مرة أخرى أن قيم الالتزام بقرارات المؤسسات ما تزال ولله الحمد محفوظة ومحصنة ومصانة”.

من جهة أخرى، أفاد العمراني، أن مصطفى الخلفي، مقرر الحوار الداخلي للحزب، قدم عرضا بشأن تقرير خلاصات وتوصيات الحوار الداخلي الذي رفعته لجنة الحوار للأمانة العامة، بعد انتهاء هذا الورش الحيوي عاما ونصف بعد انطلاقته.

وكشف العمراني، أن العرض تميز بالنقاش الهام الذي جرى بشأنه، حيث نوه أعضاء الأمانة العامة بمساهمة وأداء كل المشاركين والمشاركات فيه وبالإسهام المقدر للجنة الحوار الداخلي في إدارة فعالياته وبالعمل المميز للجنة التقرير العام في تقرير وتوثيق مناشطه، مردفا أنه تقرر في الأخير تكليف لجينة خاصة بتدقيق التقرير العام للحوار والتقرير المفصل للأعمال الكاملة الذي يتضمن كل العروض والتعقيبات التي قدمت في الندوات الوطنية، وذلك في أفق إصدار هذه التقارير وتعميمها على الرأي العام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M