حزب زيان يقصف لجنة بنموسى بأنها ستساهم في “صناعة نظام شمولي جديد سيفرغ المؤسسات الدستورية المنتخبة من جدواها”

06 يناير 2020 16:02
زيان يتهم وزارة أخنوش بارتكاب خروقات في ترقيم الأضاحي والعثماني بالتواطؤ

هوية بريس-أحمد السالمي

بعد دعوة شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي، للحزب المغربي الليبرالي، عقد الحزب اجتماعا لمكتبه السياسي يوم أمس الأحد 05 يناير الجاري لتدارس هذا الطلب.

وخرج الحزب ببلاغ توصل موقع هوية بريس بنسخة منه، يعبر فيه عن رفضه لهذه الدعوة معتبرين أن هذه اللجنة “تتعارض مع مشروع إعداد نموذج تنموي موحد تجتمع عليه كافة القوى السياسية والنقابية والجمعوية، وهو ما قد يشكل مساهمة في صناعة نظام شمولي جديد سيفرغ المؤسسات الدستورية المنتخبة من جدواها”.

وكما كلف الحزب محمد زيان المنسق الوطني للحزب بالاعتذار للجنة عن “الاستجابة لدعوته إيمانا منه بأن كافة مشاريع ومحاولات توحيد الفكر السياسي والتنموي في الأنظمة الشمولية كان مآلها الفشل، ولأنها تضرب في العمق قيم الإبداع والتفكير والنقد والحق في الاختلاف والتي تعتبر الأساس المتين لأي مجمع ديمقراطي متمدن ومتحضر” على ما جاء في البلاغ.
كما عبر الحزب في نفس الرسالة الموجهة لبنموسى على أن المشروع التنموي والبرنامج السياسي للحزب المغربي الحر لا يمكن عرضه إلا أمام الشعب المغربي وكتلته الناخبة والذي يبقى له كامل السلط في اختيار النموذج الذي يراه مناسبا لقناعاته وانتظاراته في ظل نظام انتخابي عادل وشفاف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M