حزب مغربي جديد يطالب بإلغاء حظر التجول في شهر رمضان

14 أبريل 2021 12:01
حالة الطوارئ

هوية بريس-متابعة

طالب حزب النهج الديمقراطي، الحكومة، بإلغاء قرار حظر التنقل ليلا وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وغيرها خلال شهر رمضان، بداية من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة السادسة صباحا.

واعتبر الحزب أن قرار الإغلاق “يهدف إلى التحكم في أنفاس المواطنات والمواطنين بمنعهم من الخروج بعد الإفطار للفسحة والترويح عن أنفسهم ومحاولة الحد من الاحتجاجات التي تنظم ليلا خلال هذا الشهر”.

وتابع حزب النهج الديمقراطي، في بيان له، أن قرار الحكومة “يأتي في سياق يتسم بتفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والتداعيات الخطيرة لجائحة كورونا على الأوضاع المعيشية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية من تنامي الفقر والبطالة وغيرها، وعجز النظام على إيجاد بدائل للتخفيف من انعكاساتها عبر تحميل أعباءها للعمال ومختلف الفئات الكادحة”.

وأردف الحزب أن القرار”يشكل ضربة قاضية للقوت اليومي لملايين العمال والكادحين المرتبطين بهذا المجال خاصة خلال شهر رمضان وهذا مقابل فتح الأسواق الممتازة نهارا”، معبرا عن  استغرابه من هذا القرار” غير المبرر إطلاقا وأن الوضعية الوبائية مستقرة وفق المعطيات الرسمية نفسها وأن المقاهي والمطاعم في ظل الحجر الصحي ظلت تشتغل بشكل عادي نهارا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M