(حصري وبالصور) فضيحة اجتياز مباراة للتعليم ليلا على ضوء الهواتف النقالة

15 يناير 2018 16:45
مفتشون يسمسرون في الأساتذة المتعاقدين

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

حصلت “هوية بريس” بصور حصرية، للمباراة التي أجريت، يوم السبت 13 يناير 2018 من أجل التوظيف بموجب العقود الخاصة بمهن التربية والتكوين.

(حصري وبالصور) فضيحة اجتياز مباراة للتعليم ليلا على ضوء الهواتف النقالةالمباراة الخاصة بسلك التعليم الابتدائي المزدوج، تمت بثانوية فهدة بنت العاصي الشريم، بمدينة بوسكورة، على فترتين: صباحية ومسائية، وقد عرفت الفترة المسائية، انقطاع التيار الكهربائي بكامل المؤسسة.

وحكى للمنبر أحد المجتازين للمباراة، تفاصيل ما وقع بالقول:

بعد اجتياز الفترة الصباحية لمادتي اللغة العربية والديداكتيك الخاص بها واللغة الفرنسية والديداكتيك الخاص بها، وبعد اجتياز مادة المستجدات من الساعة 14:00 إلى الساعة 16:00، انطق اختبار مادة الرياضيات والعلوم مع الساعة 16:25 تقريبا، وبعد ساعة من مرور الاختبار، ومع حلول ظلام الليل، تفاجأ الجميع بانقطاع التيار الكهربائي بكامل المؤسسة، وسط ذهول الطلبة المجتازين، دون تحرك أي مسؤول اتجاه هذا الحادث.

وأضاف المشارك في تصريحه لهوية بريس: أن المجتازين للمباراة اضطروا إلى تشغيل مصابيح الهواتف النقالة لإتمام الاختبار في ظروف أقل ما يمكن القول عنها أنها كارثية بما تحمل الكلمة من معنى.

إن هذه الحادثة تعكس الحالة التي وصل إليها التعليم في البلاد، حين ينقطع التيار الكهربائي عن مباراة للتوظيف، ويستعين المتبارون بإضاءة الهواتف، وربما بالمعلومات الموجودة في الهاتف، وقد يتبادلون المعلومات وحتى الأوراق، في ظروف كهذه، مما يجعل المباراة مجرد إجراء شكلي.

ومما يطرح تساؤلات عديدة عن جدية هذه المباراة وشفافيتها ونزاهتها، وعن البنية التحتية لهذا القطاع، وعن اهتمام المسؤولين به، وجديتهم في دعاوى إصلاحه، أسئلة وغيرها لاشك انها ستبقى معلقة دون جواب.

مصطفى الحسناوي

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M