حصول المغرب على 18 مليون جرعة “لقاح كورونا”.. نائب رئيس “سامسونغ بيولوجيك” يوضح

29 أبريل 2021 20:18

هوية بريس – متابعات

علق سمير ماشور، نائب رئيس “سامسونغ بيولوجيك” على خبر تسلم المغرب 18 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، موضحا أن “هذا الادعاء لا أساس له من الصحة”.

وأضاف الخبير المغربي في تدوينة على صفحته بالفيسبوك “هذه المعلومات خاطئة ولا تعكس بأي حال ما كتبته”، مؤكدا “يجب أن نتلقى، في نهاية شهر أبريل الجاري وبداية شهر ماي المقبل على أبعد تقدير، 13 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا مصنعة بالهند من طرف SII، و5.5 مليون جرعة مصنعة في روسيا من طرف R-Pharm”، مشيرا إلى أن المغرب تقدم بطلب هذه الجرعات من شركة أسترازينيكا منذ شهر شتنبر 2020، وسيتسلم كذلك جرعات أكبر من لقاح سينوفارم.

ليعقب ماشور بأن”ما نشر هو نوع من المعلومات الكاذبة، و”يضع الدولة في موقف صعب، ويتعارض مع كل الجهود التي لا حصر لها من قبل العديد من المسؤولين الذين يبذلون قصارى جهدهم لتلقي أكبر قدر من الجرعات حتى لا تتوقف حملة التطعيم”.

وأشار نائب رئيس “سامسونغ بيولوجيك” المختصة في صناعة الأدوية، إلى أن “مثل هذه المعلومات، تخاطر بإبطاء وصول الجرعات الجديدة ، بسبب حقيقة أن “الدول المنتجة أو منظمة الصحة العالمية (WHO) قد تعتقد أن هذه المعلومات صحيحة ، وبالتالي قد تنتج عنه أمور عدة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M