حصيلة أولية في هجمات في فرنسا: 120 قتيلا على الأقل و200 مصاب

14 نوفمبر 2015 10:24

هوية بريس –  متابعة

     قتل 120 شخصا على الاقل واصيب مائتين اخرين بجروح في الهجمات التي استهدفت مساء امس بشكل متزامن احياء بالعاصمة الفرنسية باريس. فقد وقعت على الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي ثلاث انفجارات خارج استاد فرنسا الدولي، اثناء المقابلة الودية في كرة القدم بين فرنسا والمانيا، حيث لقي اربعة اشخاص مصرعهم في هذه التفجيرات ضمنهم ثلاثة مهاجمين.

   وقتل خمسة اشخاص في الدائرة الحادية عشر بأحد محلات بيع البيتزا، فيما لقي اخر مصرعه في هجوم بشارع فولتير قرب ساحة الجمهورية.

    كما قتل نحو 18 شخصا في اطلاق نار بزنقة شارون بنفس الدائرة. وفي الدائرة العاشرة قتل 14 شخصا في اطلاق نار بشرفة احد المطاعم. ويعتبر الهجوم على مسرح باتاكلان، حيث كان يجري حفل لموسيقى الروك، الاكثر دموية، اذ قتل خلاله نحو مائة شخص، عقب عملية احتجاز رهائن. واقتحمت الشرطة المسرح لتحرير الرهائن من يد المهاجمين الذين تسللوا الى المسرح بعيد الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي، وفتحوا النار من رشاشات أوتوماتيكية، على المتفرجين البالغ عددهم حوالي 1500 شخص.

    وعقب الهجمات أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن فرض حالة الطوارئ في كل انحاء فرنسا واغلاق حدود البلاد، والمدارس والجامعات بمنطقة باريس الكبرى ، وطلب تعزيزات عسكرية. الى ذلك دعت شرطة باريس سكان العاصمة الفرنسية الى “تجنب الخروج من منازلهم او مقرات عملهم سوى عند الضرورة القصوى”. والغى الرئيس الفرنسي مشاركته في اجتماع مجموعة العشرين بتركيا، ودعا الى اجتماع مجلس الدفاع اليوم السبت. ومع 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نسأل الله السلامة و العافية …………………. مرة أخرى المسلمون هم كبش الفداء ……………….. اللهم احفظ المسلمين بفرنسا ………و احفظ يارب الانسانية جمعاء من كل إرهابي سواء ادعى الاسلام أو ادعى غير الاسلام

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M