حفتر يأمر بالقبض على المدخلي محمود الورفلي المطلوب لـ”الجنائية الدولية”

12 يوليو 2018 08:20
"مجموعة السبع" تدعو قوات حفتر للتراجع عن مهاجمة طرابلس

هوية بريس-متابعة

أمر خليفة حفتر، قائد القوات الليبية المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرق)، قواته بالقبض على قيادي بقواته مطلوب من المحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك في خبر عاجل أوردته، اليوم الأربعاء، قناة “ليبيا الحدث” (خاصة)، المعروفة بأنها تابعة لحفتر.

والخميس الماضي، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، التي تتخذ من مدينة لاهاي الهولندية مقرا لها، قرارًا ثانيًا يقضي باعتقال محمود الورفلي، القيادي بقوات حفتر.

وذكرت القناة، أن حفتر، “أمر وحدات الأمن بالقبض على الهارب من السجن العسكري، محمود الورفلي، ومن معه، ممن يقومون بأفعال تخالف القانون العسكري، ويهددون أمن المواطن ومؤسساته”.

وقالت “الجنائية الدولية”، في بيانها قبل نحو أسبوع، إن الورفلي، “قتل 10 أشخاص أمام مسجد بمدينة بنغازي (شرق)، في ينايرالماضي، وأن هناك أدلة كافية لإثبات ارتكابه جرائم حرب”.

وتضمن البيان، أمرًا بإلقاء القبض على الورفلي.

وفي 13 سبتمبر الماضي، جددت المحكمة الجنائية الدولية دعوتها السلطات الليبية إلى تسليم الورفلي، لكونه يواجه اتهامات بارتكاب “جرائم حرب، خلال مشاركته المباشرة في 7 عمليات إعدام، قتل فيها 33 شخصا بين عامي 2016 و2017.

وأظهرت تسجيلات انتشرت، في وقت سابق، بمواقع التواصل الإجتماعي، قيام الورفلي بإعدام 10 أشخاص مكبلي الأيدي، في بنغازي.

وعلى خلفية التسجيلات التي أثارت غضبًا واسعًا، طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في 25 يناير الماضي، القوات التابعة لحفتر، بتسليم الورفلي، إلى المحكمة الجنائية الدولية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M