حقيقة الزيادة في تسعيرة الترامواي

04 أكتوبر 2018 17:27
الدار البيضاء بدون الخط الثاني لطرامواي لمدة نصف شهر

هوية بريس – و م ع

أعلن رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء السيد عبد العزيز العماري، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن لا زيادة في تسعيرة تذكرة النقل بالنسبة للتراموي الدار البيضاء رغم توسيع شبكته مع قرب إطلاق خطه الثاني .

وقال في تقرير إخباري قدمه خلال اجتماع الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء ، برسم شهر أكتوبر 2018، ” لا نفكر حاليا في الزيادة في تسعيرة التراموي، مراعاة للقدرة الشرائية للمواطنين، رغم وجود عجز في عملية استغلال هذه الوسيلة المهمة من النقل “.

وتوقع أن يبلغ عدد ركاب الترامواي، بعد إضافة الخط الثاني، حوالي 200 ألف راكب كمعدل يومي، وحسب العماري، فإنه بعد تجربة الخط الأول لترامواي الدار البيضاء التي ساهمت بشكل كبير في تحسين خدمات النقل العمومي لساكنة العاصمة الاقتصادية، فإن إطلاق الخط الثاني للترام قريبا، سيجعل المسافة التي تقطعها عرباته تتعزز بحوالي 15 كلم إضافية .

وسيربط الخط الثاني عددا من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، حيث سيقطع مسافة مهمة في قلب البيضاء انطلاقا من حي البرنوصي و صولا إلى مسجد الحسن الثاني مرورا بأحياء مولاي رشيد ودرب لكبير والفداء، قاطعا شوارع 2 مارس وأنوال وعبد المومن، في حين سيمدد الخط الأول ليصل إلى منطقة ليساسفة .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M