حقيقة قصف عصابات البوليساريو لمعبر الكركرات ليلة السبت بأربعة صواريخ (فيديو)

24 يناير 2021 09:25

هوية بريس-متابعة

كذبت منتديات عسكرية مغربية شبه رسمية، زيف الأخبار التي ينشرها الذباب الإلكتروني التابع لأعداء الوحدة الترابية للمملكة، حيث تحدثت عن قصف عنيف بأربعة صواريخ تعرضت له منطقة الكركرات.

ونشر منتدى”فار ماروك” على الفايسبوك، المهتم بشؤون الجيش المغربي، أن “بعض مختلقي البلابل من عملاء الأعداء الذين يدعون انهم مغاربة، وبعد انتشار خبر المشاريع المغربية الفرنسية التي سيتم اطلاقها بمنطقة ببر كندوز والكركرات، حاولوا التشويش على هذه الأخبار عبر نشر أخبار مضللة عن هجوم وهمي وتدخل مغربي في التراب الموريتاني في محاولة صبيانية فاشلة لخلق فتنة بالمنطقة”.

من جانبه، قال منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية بالموقع الأزرق، أنه “خلافا لما يدعيه المرتزقة عن قصف وهمي في الكركرات الأوضاع جد هادئة ولا يوجد قصف سوى في الفيسبوك والتويتر كما العادة.. تحية حارة للعيون الساهرة على حماية التراب الوطني” .

ونشر الإعلامي محمد واموسي، مقطع مصور مباشر من عين المكان على حسابه بالتويتر، مؤكدا أن الوضع في معبر الكركرات عادي في هذه اللحظات، ولا صحة للأنباء التي يروج لها الإعلام المعادي عن قصف مزعوم للمعبر.

كما أكد الصحافي في تغريدة أن “الصورة التي نشرتها مواقع تابعة لتنظيم البوليساريو عن قصف مزعوم لجنوب المغرب لا علاقة لها بمعبر الكركرات”، مبرزا أن الأمر يتعلق بصورة مأخوذة “من مقطع فيديو لفرق إطفاء يعملون في موقع انفجار تسرب غاز في باريس يوم 12 يناير 2019”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M