حكومة أخنوش تمنح المركزيات النقابية 2 مليار سنتيم

16 أبريل 2022 09:19

هوية بريس-متابعة

أكدت مصادر نقابية أن المركزيات النقابية، توصلت بحوالي 20 مليون درهم (02 مليار سنتيم)، وذلك في إطار الدعم السنوي الذي تقدمه الحكومة للنقابات.

وأوضحت المصادر، أن هذا الدعم السنوي مرصود حصرا للمركزيات النقابية، بينما باقي النقابات القطاعية لا تتوصل به.

ورغم أن المادة 424 من مدونة الشغل؛ وفق المصادر ذاتها، تنص على أن أي نقابة مهنية يمكن أن تتلقى دعما عينيا من الدولة، لتغطية مصارف أنشطتها؛ إلا أن الدعم السنوي يخصص غالبا للنقابات المركزية؛ فيما يتم استثناء النقابات القطاعية.

وأفادت المصادر نفسها بأن أغلب المركزيات القطاعية لا تتوصل بهذا الدعم، وتعتمد في تمويلها على ”التسويات المالية لبطائق الإنخراط وعلى التطوع والتضحيات الكبيرة لمناضلات ومناضليها محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا..”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. النقابات ماهي إلا وسيلة لتبيين أن هناك معارضة في الدولة وهناك من يدافع عن حقوق الشعب ولكن في الحقيقة كيف تعارض شخصا يمد لك يد المساعدة كل سنة ب 2 مليار
    هاداك راه تبوسلو يديه ورجليه وها العار غي يرضى عليك وفالتالي المواطن هو الضحية رقم واحد مسكين عاقد الأمل على الأوهام باطل أنا اللي تانعرف على حد علمي النقابة تتكون من الأجراء ومن الطبقة العاملة كي تحدد مواقفها بكل شفافية وتدافع عن المصلحة العامة للطبقة الشغيلة تطوعا وذلك بمساهمة الطبقة الشغيلة نفسها أما باش تاخد الدعم من الدولة فراه مابقاتش نقابة ولات حكومة حتى هي دايرة فالسعب مابغات زد على ذلك الأشباح الذين ليس لهم عمل إلا الجلوس في المقاهي حقيقة هاد المغرب ماتفهم فيه والو عش واحتسب أجرك عند الله فهو لا يضيع أحدا من عبده الضعفاء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M