بعد وفاة 6 مرضى بكورونا دفعة واحدة.. لجنة وزارية تحقِّق في الواقعة

11 أكتوبر 2020 19:24

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

حلّت لجنة وزارية من وزارة الصحة، أول أمس الجمعة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة للتحقيق في قضية مصرع 6 مرضى بوباء كورونا المستجد دفعة واحدة بقسم الإنعاش.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، أن أسباب مصرع هؤلاء المرضى ترجع إلى عدم تزويدهم بالأوكسيجين بسبب خلل ناتج عن التزود بهذه المادة من أجهزة التنفس الاصطناعي، ليلفظوا أنفاسهم الأخيرة متأثرين باختناق “فظيع” أخفقت معه كل التدخلات الطبية التي قام بها الطاقم المعالج لمرضى كوفيد19 بقسم الإنعاش بمستشفى الجديدة، فإن تدخلات المفتشين التقنيين أفضت إلى سلامة أجهزة تزويد المرضى بالأوكسيجين.

وهو ما حذا باللجنة الوزارية إلى مراجعة تسجيلات الكاميرا لمعرفة ما إذا كانت عملية صيانة على مستوى خزان الأوكسيجين قد تمت يوم الخميس الموالي، لإصلاح أي عطب تقني قد يقع ليلة الأربعاء التي شهدت هذا العدد من الوفيات، في أفق تحديد الأسباب الحقيقية لوفاة هؤلاء المصابين.

ويذكر أن هذه الحصيلة اليومية الأكبر من نوعها التي يتم تسجيلها داخل مستشفى محمد الخامس بالجديدة في صفوف الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد19 منذ شهر مارس الماضي حيث تم تسجيل أول وفاة في صفوف هؤلاء المرضى بالمستشفى ذاته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M