حماد القباج يرأس لائحة المصباح بجليز في انتخابات 7 أكتوبر

27 أغسطس 2016 10:22
كلمة لبنكيران في الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للمجتمع المدني بالرباط

هوية بريس –  عابد عبد المنعم

حملت لائحة وكلاء حزب العدالة والتنمية برسم الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر المقبل، مفاجأت من العيار الثقيل، حيث ترأس لائحة الحزب بمقاطعة النخيل جليز مراكش الشيخ حماد القباج.

فلم يكن أحد يتوقع أن يتقدم المدير التنفيذي لمؤسسة ابن تاشفين للدراسات والأبحاث للانتخابات القادمة.

فرغم كتاباته المتعددة حول المشاركة السياسية، وتعاطفه الكبير مع حزب المصباح، ودعوته للتصويت لصالحه في الانتخابات الجماعية والجهوية الماضية، إلا أن المعروف عن الشيخ القباج (عضو اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني) أنه لا ينتمي إلى أي طيف سياسي.

وفي أول تعليق له على حائطه بالفيسبوك كتب القباج بعد ترشحه: “اللهم وفقني لخدمة وطني على الوجه الذي يرضيك عني”.

هذا وكشفت أمس الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عبر بلاغ لها، عن أسماء وكلاء لوائح الحزب برسم الانتخابات النيابية للسابع من اكتوبر المقبل في 74 دائرة من أصل 92 التي بثت فيها الامانة العامة بشكل نهائي.

وتأكد رسميا أن الأستاذ عبد الإله ابن كيران الأمين العام للحزب سيقود لائحة سلا المدينة، وسيرأس الدكتور سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لائحة الحزب بالمحمدية، في حين سيتولى نائب الأمين العام  سليمان العمراني رئاسة لائحة الرباط شالة، وعزيز رباح لائحة القنيطرة وعبد القادر اعمارة لائحة سلا الجديدة، بينما سيرأس عمدة الرباط محمد صديقي لائحة الرباط المحيط، وادريس الأزمي الإدريسي لائحة فاس الجنوبية، وعبد الله بووانو لائحة مكناس، بينما سيقود لحسن الداودي لائحة بني ملال، ونجيب بوليف كما كان متوقعا وكيلا للائحة طنجة أصيلا.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. قياسا على الظهير الشريف بمثابة قانون الذي يمنع أي نشاط سياسي على الممارسين للمهام الدينية بالمساجد ،يتعين إصدار قانون يمنع الانخراط في المجال السياسي و الحزبي لكل من ثبت قيامه بالنشاط الدعوي الذي يعد مظهرا من مظاهر استغلال الدين و المتاجرة به،هذا المرشح الداعية عبر عن رغبته في خدمة وطنه انطلاقا من قبة البرلمان،!!،السؤال المطروح: هل أعطى وجود الداعيتين عبدالباري الزمزمي و الأمين بوخبزة أية قيمة مضافة للمجال التشريعي، وهل خدما وطنهم كما يزعم هذا المتهافت على الريع السياسي !!؟؟

  2. كيف حكمت على حماد انه متهافت على الريع السياسي؟!
    النيات علمها عند الله
    دخول الزمزمي وبوخبزة قبله لا يلزم منه فشل حماد القباج
    دع التعصب وتحلى بالإنصاف

  3. التأطير الفكري و الدعوي لايقل أهمية عن العمل السياسي و كان الشيخ حماد سيخدم وطنه كثيرا لو انه طور مشروع “مركز ابن تاشفين” لأن معركتنا مع العلمانيين معركة ثقافية و فكرية وعقدية قبل أن تكون سياسية لكن هذا اختيار الرجل و نحن نحترم تقديراته و إن اختلفنا معه فنحن نحبه

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M