حماس تدخل في تفاهمات مع المخابرات المصرية لتخفيف الحصار عن غزة

12 أغسطس 2017 11:51
فيديو.. لئن نجحوا سابقا في تطبيق وعد بلفور، فدونهم قطع الرؤوس عن الأجساد إن أرادوا تطبيق وعد ترامب

هوية بريس – الأناضول

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الجمعة، إن وفدها الذي وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، في وقت سابق اليوم، سيبحث سبل تخفيف الحصار عن غزة.

وأضاف المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، أن زيارة وفد “حماس”، تأتي ضمن التفاهمات التي توصل إليها قائد الحركة في القطاع، يحيى السنوار، مؤخرا، مع السلطات المصرية.

وفي يونيو الماضي، التقى وفد من الحركة يترأسه السنوار، ويضم عضو المكتب السياسي، روحي فتوح، وتوفيق أبو نعيم، قائد الأجهزة الأمنية بغزة، مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، وبحث معهم قضايا متعلقة بالعلاقات الثنائية وتخفيف حصار غزة.

وفي السياق، أكد قاسم أن “حماس”، تسعى لتطوير العلاقة الإيجابية مع مصر، وزيارة وفدها للقاهرة، اليوم، تهدف لبحث إمكانية المساهمة في تخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

وصباح اليوم الجمعة، غادر قطاع غزة، وفد من “حماس”، عبر معبر رفح الحدودي، متوجها إلى القاهرة، لإجراء مباحثات حول مشاريع إنسانية تخدم القطاع.

كما زار وفد من الحركة، مصر بداية يونيو الماضي، وتوصل لتفاهمات مع مسؤولين مصرين، بمشاركة القيادي المفصول من حركة “فتح”، محمد دحلان، تقضى بتقديم تسهيلات لقطاع غزة، مقابل ضبط “حماس” لحدود مصر مع غزة.

ويعاني قطاع غزة، حاليا، من أزمات معيشية وإنسانية حادة، جراء مواصلة فرض الحصار الإسرائيلي عليه للعام العاشر على التوالي، إضافةً إلى خطوات اتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤخراً، ومنها فرض ضرائب على

وقود محطة الكهرباء، والطلب من إسرائيل تقليص إمداداتها من الطاقة للقطاع، بالإضافة إلى تقليص رواتب موظفي الحكومة، وإحالة الآلاف منهم للتقاعد المبكّر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M