حميد شباط: الإمارات تقود “محور شرّ” ضدّ العرب والمسلمين وتستهدف المغرب وحزب الاستقلال لأن مرجعيته إسلامية

24 أبريل 2020 21:29
شباط يطالب بمحاسبة أخنوش ويؤكد أن حجيرة "بركاك" وأن "البام" جاء به لمحاربة الإسلاميين

هوية بريس-متابعة

حاور موقع عربي 21 حميد شباط بعد نشر موقع إلكتروني إماراتي قبل أيام صورة لشباط على خبر يتعلق بوفاة رئيس الحكومة الليبي الأسبق عبد الرحيم الكيب، حيث قال مراقبون بأن الأمين العام السابق لأعرق حزب في المغرب ليس هو المقصود بالصورة، وإنما المغرب هو المقصود بذلك.

حيث قال شباط الإمارات والمحور الذي تنتمي إليه، “ليس له معاداة مع المغرب فحسب، وإنما هي تعادي الكثير من الدول العربية. فقد خلقت مشاكل في اليمن وفي ليبيا وفي تركيا والسودان والمغرب. والمقصود هو المغرب أولا كدولة عريقة، وحزب الاستقلال ثانيا؛ لأنه حزب ذو مرجعية إسلامية، ولذلك فالأمر لا يتعلق بخلاف بين دولتين، وإنما هو خلاف لدولة وحلفائها الذين يؤدون دورا بالوكالة لصالح النظام العالمي الجديد، للضغط على بعض الدول فيما يخص صفقة القرن”.

وأضاف شباط “حقيقة إن الإمارات خلقت مشاكل كبيرة لبلدي المغرب، وكذلك للدول العربية. ويمكن القول إن المشاكل التي تعيشها جامعة الدول العربية آتية من هذا المحور الإماراتي، والمشاكل التي تعيشها منظمة التعاون الإسلامي آتية أيضا من هذا المحور. هذه المشاكل يعيها الجميع”.
كما نفى شباط في نفس الحوار نفيا قاطعا أن يكون لديه أي خلاف مع الدولة المغربية، أنه يتواجد خارج المغرب لظروف خاصة، كما أظاف أن الإنسان يمكنه أن يغادر بلاده لعدة أهداف، إما بسبب مرض أو لأسباب أخرى مختلفة، وقد كنت أستعد للعودة إلى المغرب الشهر الماضي، لكن جاءت هذه الجائحة فأجلت عودتي.
كما نوه شباط أنه أصدر بلاغا أشاد فيه بالدور المغربي في الحرب ضد كورونا، واعتبر ما يجري هو ثورة ملك وشعب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M