حوالي 2,7 مليون أوروبي معنيون بفضيحة تسريب بيانات “فيسبوك”

06 أبريل 2018 18:58
فيسبوك تعلن أنها حذفت 5,4 مليار حساب مزيف هذا العام

هوية بريس – وكالات

أكدت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة 06 أبريل، أن حوالي 2,7 مليون من المقيمين الأوروبيين قد يكونون معنيين بفضيحة تسريب البيانات الشخصية لمستعملي شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتوصلت المفوضية الأوروبية بهذا الرقم من قبل عملاق الأنترنت الأمريكي “فيسبوك” جوابا على مراسلة وجهتها له الأسبوع الماضي، تطالبه بتوضيحات بخصوص الفضيحة المرتبطة بالشركة البريطانية (كامبريدج أناليتيكا).

واتهمت شركة أناليتيكا بتسلم معطيات شخصية للملايين من مستخدمي فيسبوك دون إذن منهم، واستخدامها لدعم الحملة الرئاسية لدونالد ترامب في 2016.

وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية الأوروبية كريستيان ويغاند، خلال لقاء صحافي، إن “فيسبوك أكد لنا أن البيانات الشخصية لحوالي 2.7 مليون من الأوروبيين أو الأشخاص المقيمين بالاتحاد الأوروبي، قد تكون أرسلت لكامبريدج أناليتيكا بشكل غير مناسب”.

وتشير الأرقام المعلنة حتى الآن إلى أن هذه الفضيحة مست مليون مستعمل لشبكة فيسبوك في الاتحاد الأوروبي، من أصل عشرات الملايين المعنيين عبر العالم.

ويرجح أن شركة كمبريدج أناليتيكا قد تكون جمعت بيانات حوالي 87 مليون من مستعملي فيسبوك، من بينهم 61 ألف بلجيكي على الأقل، من خلال استغلال ثغرة أمنية في تطبيق للشبكة الاجتماعية.

وتستمر الاتصالات بين المفوضية الأوروبية و المجموعة الأمريكية “فيسبوك” لإجراء التغييرات الضرورية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M