خبراء يناقشون تقوية السيادة الصناعية للمغرب

02 أبريل 2022 17:02
مورد صناعة الطيران المغربي يضفي الطابع الرسمي على عقده الأول مع شركة بوينغ

هوية بريس- متابعة

اختتمت بمدينة طنجة، مساء الجمعة 1 أبريل 2022، فعاليات أشغال النسخة الرابعة من “أيام المؤتمر الصناعي بالمغرب”، التي تنظمها مجلة “صناعة المغرب” تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، وبشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط، والمركز الجهوي للاستثمار.

وانخرطت في أشغال هذا الحدث الاقتصادي عدد من الفعاليات الاقتصادية الوطنية التي ناقشت الرؤية الاستراتيجية والأبعاد الاقتصادية لمقاولاتها ما بعد جائحة كوفيد-19 إلى جانب الاهتمام بالصعوبات والتحديات المطروحة على صعيد الاستثمار وخلق مناصب الشغل.

كما ناقش الحاضرون خلال اللقاء مواضيع منها “السيادة الصناعية والغذائية والصحية والطاقية.. أية نماذج؟” و”السيادة الصناعية في خدمة الاستثمار والشغل والابتكار”.

وشهد لقاء طنجة عرض عدد من المنتجات الصناعية الحديثة التي دخل بعضها لأول مرة إلى الأسواق المغربية عقد تحت شعار “السيادة الصناعية والطاقية والصحية والغذائية في خدمة التنمية الترابية والاستثمار والتشغيل”. وكان الهدف من اللقاء حسب المنظمين خلق تعاون مثمر بين السلطات العمومية وباقي الأطراف المعنية والفاعلة في المجال الصناعي، وجعل السيادة الصناعية في صلب هذا التعاون.

يذكر أن  لقاء طنجة تميز بمنح جوائز الدورة الثانية من الأيام الصناعية “Industry Meeting Awards”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M