خبر سار لقدماء المحاربين والجيش المغربي

04 يوليو 2019 09:03
خبر سار لقدماء المحاربين والجيش المغربي

هوية بريس – متابعة

تجسيدا للرعاية السامية التي يوليها صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين وذويهم، تم اليوم الأربعاء بمقر إدارة الدفاع الوطني التوقيع على اتفاقية شراكة بين مؤسسة الحسن الثاني لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين التي تحظى بالرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم والمكتب الوطني للسكك الحديدية، يستفيد بمقتضاها منتسبو هذه المؤسسة من تسعيرات تفضيلية أثناء التنقل عبر شبكة القطارات الوطنية.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف السيد محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية من جهة، والسيد الكولونيل ماجور محمد غانم مدير مؤسسة الحسن الثاني لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين من جهة أخرى، وذلك خلال حفل ترأسه السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وبحضور عدد من الضباط السامين للقوات المسلحة الملكية وكذا مسؤولين من المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية التي تدخل حيز التنفيذ انطلاقا من تاريخ توقيعها، تنص على منح تخفيضات في تسعيرة تذاكر القطارات المكوكية السريعة (خارج فترات الذروة) وقطارات الخط وكذا القطارات فائقة السرعة “البراق” مع إلزامية الحجز المسبق. وتخص هذه التخفيضات، حسب البلاغ، أرامل الشهداء ومعطوبي الحرب وأسرى الحرب وكذا مكفولي الأمة بالإضافة إلى قدماء العسكريين وذويهم وقدماء المحاربين وذويهم ومتقاعدي إدارة الدفاع الوطني وذويهم.

وتتوزع التخفيضات المذكورة على الشكل التالي:

-تخفيضات بنسبة  %75

من خلال هذا الاتفاق سيتمكن أرامل الشهداء وأبنائهم وأيضا مكفولي الأمة الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة أو حتى سن 26 بالنسبة لأولئك الذين يتابعون دراستهم ، وكذلك الجرحى والعائدين من الأسر بما في ذلك أزواجهم وأطفالهم ، (سيتمكنون) من الاستفادة من تخفيضات بنسبة 75٪ على أسعار تذاكر القطارات.

– تخفيضات بنسبة  %50

أما بالنسبة لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، وكذلك أراملهم وأزواجهم وأطفالهم، فسيتم منحهم، وفقًا لشروط الاتفاقية ، تخفيضًا بنسبة 50٪ على أسعار تذاكر القطارات. كما سيستفيد من هذا التخفيض متقاعدو ادارة الدفاع الوطني وأراملهم وأزواجهم وكذا أطفالهم.

وتجدر الإشارة إلى أن التخفيضات تهم الدرجة الأولى والثانية للقطارات و تحدد حسب السعر المتاح في وقت شراء التذكرة. كما أنها تهم جميع القطارات عالية السرعة “البراق” مع إلزامية حجز الأماكن، وأيضا جميع قطارات الخطوط مع أو بدون إلزامية الحجز. كما تهم هذه التخفيضات أيضا جميع القطارات المكوكية ، خارج أوقات الذروة ، المتداولة على محور الدار البيضاء – القنيطرة. وتعرف هاته القطارات فترات الذروة من 06:00 حتى 09:00 ومن 15:00 إلى 19:00.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M