خبر سار.. وزارة الأوقاف تصدر قرارا بحذف عبارة “الشذوذ الجنسي” بكتاب محو الأمية المدرس بالمساجد (وثيقة)

22 ديسمبر 2021 14:37

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشكل مستعجل قرارا بـ”حذف عبارة من الكتاب التعليمي للمستوى الثاني ببرنامج محمو الأمية بالمساجد -طبعة 2021-“، والمقصود بذلك عبارة “التوجه الجنسي” التي كان موقع “هوية بريس” سباقا لتسليط الضوء عليها واستنكارها، في مقاله المعنون بـ”خطير جدا.. الترويج للشذوذ الجنسي في المساجد المغربية!!“.

وجاء في نص القرار الموجه لمندوبي الشؤون الإسلامية والمُوقع من طرف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وبتفويض منه مدير التعليم العتيق ومحمو الأمية بالمساجد: “يشرفني أن أطلب منكم إعطاء تعليماتكم باستعجال لجميع مؤطري برنامج محو الأمية بالمساجد بالتشطيب على عبارة: “التوجه الجنسي” في النشاط التعليمي “الاستثمار والتحلية” في درس “المساواة نبل” في الصفحة 124 من الكتاب التعليمي للمستوى الثاني من البرنامج -طبعة 2021- في جميع نسخه التي بين أيديهم، ومواكبة جميع المستفيدين لنفس الغرض في النسخ التي وزعت عليهم، وفي كل النسخ الواردة عليكم من الوزارة، والسلام“.

وكانت العبارة وردت في تعريف المساواة، في الدرس المذكور، حيث عرفت بـ”المساواة: أن يضمن الناس ما يستحقونه من متطلبات حياتية، وتقدر فيهم القيم الإنسانية، ويعاملوا بشكل متكافئ دون تمييز، بغض النظر عن الانتماء العرقي، أو التوجه الجنسي، أو الإعاقة..”.

يذكر أن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وجهت سؤالا شفويا آنيا لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أول أمس الإثنين، في الموضوع، يقول: “إن مقررا لمحو الأمية بالمساجد، يتضمن إشارات واضحة لإشاعة ثقافة الشذوذ الجنسي”.

وتساءل النائب ابراهيمي، “عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتصحيح ما ورد في المرجع المذكور، حفاظا على منظومة قيم وأخلاق الشعب المغربي”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا ليس خبرا سارا، الخبر السار هو أن تُسحب هذه النسخ من بيوت الله و تُستبدل بغيرها.

    أليس لدى المسؤولين غيرة على بيوت الله ؟

    أليس فيهم ما يكفي من الحزم ليتعاملوا مع هذه الجُرم مثلما تعاملوا بحزم مع المقررات التي تضُرُّ بوحدة ترابنا المغرب ؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M