خبير بريطاني يحذر من مصر ويدعو لزيارة المغرب

20 مارس 2017 18:22
مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء يتحول إلى "الأخضر" عبر اعتماد مقاربة جديدة لترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة

هوية بريس – وكالات

حذر الخبير السياحي البريطاني “سيمون كولدر” من السفر إلى منتجع شرم الشيخ المصري، وقال من الأفضل أن ننتظر موافقة حكومتنا على استئناف الرحلات الجوية إلى هناك.

ونشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية مقطع فيديو لمجموعة من أصحاب شركات السياحة في بريطانيا وهم يقضون عطلاتهم في منتجع شرم الشيخ المصري.

ونقلت الصحيفة عن أحد العاملين السابقين في شرم الشيخ ويدعى” جوزيف سبندلاف” ، الذي عمل طيلة 10 سنوات قبل أن يعود نهائيا إلى بريطانيا قبل عامين، قوله:” إن السياحة إنهارت تماماً”.

وحذر الخبير السياحي بالقول :” إذا كان لديكم تأمين ضد مخاطر السفر فلن يغطي الذهاب إلى شرم الشيخ، في الوقت الذي يغطي فيه تكلفة السفر لأي مكان آخر”.

وأضاف:” ذهبت إلى المغرب وتركيا ، فسوف تستمتعون بروعة الطقس هناك ومستوى الخدمة المقدمة، وعدت من تركيا على متن طائرة تابعة للخطوط التركية بمبلغ 240 جنيها إسترلينيا فقط، وكانت تكلفة الفندق ذو الخمس نجوم الذي أقمت فيه باسطنبول 20 جنيها فقط في الليلة ، …”.

ونصح سيمون السائحين البريطانيين انتظار موافقة حكومة بلاده على استئناف الرحلات إلى شرم الشيخ، وقال إن مصر وجهة سياحية رائعة ولديها آثار رائعة.. ولكن علينا الانتظار”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M