خطة رفع الحجر الصحي جاهزة وهذا موعد عرضها على البرلمان (التفاصيل)

06 مايو 2020 21:25

هوية بريس-متابعة

ذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجلسة الشهرية الخاصة بالسياسة العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة بمجلس النواب، ستعقد يوم 18 ماي الجاري، وستناقش موضوع “خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي”.

وحسب بلاغ المجلس فقد اتفق المشاركون في الاجتماع، الذي عقده أمس الثلاثاء رئيس المجلس، السيد الحبيب المالكي، ورؤساء الفرق ورئيسة المجموعة النيابية، على يوم الإثنين 18 ماي كموعد للجلسة الشهرية الخاصة بالسياسة العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة، مشيرا إلى أنه تم أيضا الاتفاق على “خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي” كموضوع لهاته الجلسة.

كما ذكرت مصادر إعلامية أن سيناريو رفع الحجر الذي ستعتمده الحكومة أصبح شبه جاهز وتلزمه بعض اللمسات البسيطة فقط.

كما أشارت المصادر أن رفع الحجر سيكون بالتدريج، وأن العملية ستتم جهويا تبعا للحالة الوبائية المسجلة بكل جهة،  كما أن التجمعات البشرية ستظل ممنوعة إلى غاية نهاية يونيو على الأقل، مما يعني عدم الترخيص لإقامة الحفلات والأعراس، كما سيستمر إغلاق المقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحجر الصحي لا يطبق كما يراد له والدليل كثرة الإصابات التي تسجل كل يوم أكثر من 100 إصابة وذلك لعدم الإلتزام بطبيق الحجر الصحي من طرف أغلبية المواطنين لأن الفترة المسموح بها بالخروج والتي تبتدأ من الساعة الخامسة صباحا إلى السابعة مساء 14 ساعة متتالية مدة طويلة وللحد من كثرة الخروج أقترح تجزيئ الخروج والحجر الصحي إلى فترتين لكل منهما كالتالي من السابعة مساء إلى الرابعة صباحا فترة للحجر الصحي ومن الرابعة صباحا إلى التاسعة صباحا فترة للخروج ومن التاسعة صباحا إلى الثالثة زوالا فترة للحجر ومن الثالثة زوالا إلى السابعة مساء للحجر وهكذا سيمكن التقليل من فترة الخروج والله الموفق

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M