خطير بالصور.. “بغداد خامنئي” تحتفي بهجومه ضد السعودية!!

09 سبتمبر 2016 22:15
خطير بالصور.. "بغداد خامنئي" تحتفي بهجومه ضد السعودية!!

هوية بريس – وكالات

تداول نشطاء عراقيون  على شبكات  التواصل الاجتماعي صورًا تظهر لوحات إعلانية انتشرت في شوارع العاصمة  بغداد،  وتحمل كلمات المرشد الأعلى الإيراني، على خامنئي، التي هاجم بها السعودية مؤخرًا.
وكان خامئني قد أطلق الاثنين الماضي تصريحات شديدة اللهجة ضد السعودية تجرأ خلالها على طرح ما أسماه “إعادة التفكير جدياً حول إسناد إدارة الأماكن المقدسة وشئون الحج للسعودية، بسبب تعنُّت وتعصُّب سلطاتها تجاه حجاج بيت الله الحرام”، على حد كذبه.
وتضمن بيان خامنئي هجومًا لاذعًا ضد  السعودية وحكامها؛ الأمر الذي أثار عاصفة من ردود الأفعال الرافضة لهذا التطاول.
فقد أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن شجبها واستنكارها لما تضمنه البيان الصادر عن المرشد الإيراني تجاه السعودية. وأكد الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني أن دول المجلس تعتبر ما ورد في البيان بشأن الحج تحريضا مكشوف الأهداف، ومحاولة يائسة لتسييس هذه الشعيرة الإسلامية العظمى.
كما أدان ‏مجلس وزراء الخارجية العرب التصريحات العدائية والتحريضية ‏التي أدلى بها خامنئي ضد المملكة وقيادتها. ‏واستنكر المجلس، في بيان صدر مساء الخميس، بأشد العبارات اللغة الذي صدرت بها ‏تلك التصريحات و‏التي لا تليق بأعلى سلطة في الجمهورية الإيرانية.
‏وأدان المجلس العبارات المسيئة والمشينة التي لا يجب أن تصدر عن زعيم دولة ولا تتفق أيضًا مع حقيقة ما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تجاه الإسلام والمسلمين والخدمات الجليلة التي تقدمها للحجاج والمعتمرين عبر التاريخ وتسخيرها ‏لجميع إمكانياتها لتوسعة الحرمين الشريفين وإقامة المشاريع التطويرية العديدة في المشاعر المقدسة لأداء الحجاج مناسكهم ‏بيسر وسهولة وهو أمر يستحق الإشادة والتقدير وليس التجريح والتشكيك.

خطير بالصور.. "بغداد خامنئي" تحتفي بهجومه ضد السعودية!!وأكد المجلس من منطق احترام سيادة الدول ‏إن حكومة المملكة العربية السعودية ‏هي الوحيدة المختصة بتنظيم أمور الحج وخدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم وأمنهم ليؤدوا شعائرهم بكل يسر وطمأنينة دون أي تدخلات خارجية.

كما أعربت العديد من الدول رفضها لهجوم خامنئي ضد المملكة، كالمغرب والسودان والبحرين. لكن العراق التي يرى كثيرٌ من المراقبين أنها مختطفة إيرانيا، تأبى إلا الارتماء في أحضان طهران والترويج لهجوم  خامنئي ضد السعودية عبر هذه اللوحات الدعائية التي ظهرت في شوارع بغداد.

إحدى الناشطات وتدعى “ليلى” نشرت الصور عبر حسابها على تويتر واكتفت بتعليق مقتضب جاء فيه: “في شوارع بغداد خامنئي”.
أما الناشط عمر الفلوجي فكتب يقول: “اقوال علي #خامنئي في #بغداد ، هكذا أصبحت شوارع بغداد ، الامريكان اللي يحمونهم الان، وهم من أوصلوهم للحكم ..#من_طين_كلنا”.

المثير للاستغراب -بحسب متابعين- أن  هذه اللوحات تضمنت العديد من الأكاذيب خاصة بشأن حادثة تدافع منى، كما أن تصريحات خامنئي نفسها تحمل كما من الافتراءات للسعودية وحكامها، طهران نفسها متورطة فيها من قبيل اتهامها بالتحالف مع الأمريكان والصهاينة،  بينما إيران نفسها هي التي عقدت اتفاقية مع الغرب وأمريكا، وهي نفسها التي أجرت محادثات سرية مع “إسرائيل” كشف النقاب عنها مؤخرًا.

خطير بالصور.. "بغداد خامنئي" تحتفي بهجومه ضد السعودية!!

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. النظام السعودي يدفع ثمن غبائه و سياسيته القصيرة النظر عندما تواطء مع الخليج على اسقاط العراق و دخول المارينز من الاراضي الخليجية للعراق سنة 2003 و دفع تكلفة الاسلحة المستخدمة في الحرب…. و قد سلمته امريكا لحليفتها ايران المجوسية .
    اليس للنظام السعودي مؤرخين و خبراء استراتجيين و مخابرات لكي يخبروا النظام انه تاريخيا متى سقط العراق تغولت الدولة الفارسية و و كيف لم يعلمو ان امريكا و ايران ما يجمعهما كثير، انهم عجم و غير مسلمين و يكرهون العرب حد الغلو…
    هل كانت ايران خطيرة الى هده الدرجة قبل سنة 2003
    40 سنة ايران و امريكا يمثلون على الاغبياء اما من عرف الشيعة الكلاب يعلم انه اخبث من اليهود.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M