خطير .. حسابات فايسبوكية تنتحل صفة منظمة قانونا لابتزاز المواطنين

17 ديسمبر 2020 11:44
توقيف فرنسي يقرصن البطاقات البنكية ويحتال بطرق لا تخطر

هوية بريس – متابعات

حذر محمد بلمهيدي، رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني، من وجود حسابات فايسبوكية، تعمل على ابتزاز المواطنين مقابل الحصول على مبالغ مالية مهمة.

وقال بلمهيدي، إن هناك حسابات “فايسبوكية” جديدة ظهرت خلال الأيام الماضية، تنتحل صفة طبيب أطفال، تقوم باستدراج الضحايا وتصويرهم في أوضاع حميمة، من أجل ابتزازهم فيما بعد، مقابل دفع مبالغ خيالية.

وبين رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الالكتروني، في منشور له، على صفحته الرسمية بـ”الفايسبوك”، أن أصحاب هذه الحسابات الوهمية يقومون بتهديد الضحايا بنشر صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حالة ما إذا رفضوا دفع المبالغ المالية التي تطلب منهم.

وشدد بلميهدي، على أن المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني، يتابع بقلق شديد ظاهرة الابتزاز الإلكتروني والتهديد بنشر أمور شائنة ومطالبة الضحايا بمبالغ مالية مهمة، الأمر الذي يخلف في غالب الاحيان اضطراب نفسي أو الانتحار.

وحث رئيس المركز من المواطنين على أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي، وعدم إرسال صور خاصة وحميمية قد يستغلها البعض من ذوي النفوس المريضة في الابتزاز والتهديد بالنشر خصوصا وأن هناك برامج تسجل شاشات الهاتف أثناء إجراء محادثة بالصوت والصورة على إحدى تطبيقات المخصصة لذلك .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M