خلو القمح الأوكراني المستورد من المبيدات الحشرية يثير قلق المغاربة والملف يصل البرلمان

29 أبريل 2023 07:39

هوية بريس-متابعة

وجهت عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، سؤالا كتابيا؛ إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات؛ حول ضمان خلو القمح الأوكراني المستورد من المبيدات الحشرية المحظورة وفق المعايير العالمية.

وكشفت أتركين أن فحصا لشحنة من القمح الأوكراني من طرف إحدى الدول الأوروبية، أسفر عن وجود نسب عالية من المبيدات الحشرية المحظورة في الاتحاد الأوروبي وتركيزها في مستويات غير مسموح بها عالميا، الأمر الذي جعل هذه الدولة تقوم بحظر واردات القمح الأوكراني وعلف الحيوانات المستوردة من أوكرانيا.

وتساءلت أتركين في المراسلة ذاتها، عن التدابير التي تعتزم الوزارة المعنية اتخاذها، من أجل ضمان خلو القمح المستورد من أوكرانيا من هذه المبيدات التي تشكل خطرا حقيقيا على صحة المستهلكين، علما أن بلادنا تستورد ما يناهز 20 في المائة من احتياجاتها من القمح من أوكرانيا.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا تحزن حكومتنا الموقرة تهمها صحة المغاربة لهذا أقول لكم لا تقلقوا على ٱستراد القمح الاوكراني فهو كالجاموس البرازيلي مضمون 200%100 للاستهلاك البشري المغربي لان المسؤولين على ذالك يبيعون كل شئ مستورد للمغاربة ولا يأكلونه هم ولا أبنائهم.ولانهم متيمون في حبنا يبيعون لنا منتجاتنا الغذائية أغلى مما يبيعونها في موريتانيا والغرب.نعم رد الحكومة المغربية كل شئ بستوردونه على التمام و الكمال لأنه لا حسيب ولا رقيب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M