خلية أزمة عقب تفجيرات ومقتل رجال أمن بالأردن (فيديو)

12 أغسطس 2018 12:35

هوية بريس – متابعات

عقب مداهمة شقة سكنية في مدينة السلط شمال الأردن، والتي قتل فيها 4 رجال أمن إلى جانب عدد من المسلحين المتهمين بالوقوف خلف تفجير مركبة للدرك في مدينة الفحيص، شكلت السلطات الأردنية خلية أزمة تضم: رئيس الوزراء عمر الرزاز، ووزير الداخلية، ووزير الدولة لشؤون الإعلام، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير المخابرات العامة، ومدير الأمن العام، ومدير عام الدرك، ومدير عام الدفاع المدني.

من جهتها صرّحت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات، بأنّ عمليّات البحث والتفتيش “أسفرت عن انتشال ثلاث جثث لإرهابيين في موقع المداهمة بمدينة السلط”. وأوضحت أنّه تمّ ضبط أسلحة أتوماتيكيّة بحوزتهم، ولا تزال العملية مستمرّة.

وأسفرت المداهمة عن اعتقال خمسة من المتورطين بالتفجيرات.


وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها، إنه “على إثر حادثة الانفجار الذي وقع لدورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، فقد قامت الفرق الأمنية المختصة بالتحقيق وجمع كافة الأدلة المتوفرة من موقع الحادثة، وخلصت بتحقيقها إلى أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة، بدائية الصنع”.

هذا وقد أعلن الديوان الملكي الهاشمي، اليوم الأحد، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي من ظهر هذا اليوم ولمدة ثلاثة أيام، حدادا على “أرواح شهداء الواجب”، الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في مدينة الفحيص، والمداهمة لموقع الخلية الإرهابية المتورطة في مدينة السلط. وفق وكالة بتر الأردنية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M