“داعش” يعلن مسؤوليته عن هجوم الشاحنة في برشلونة

17 أغسطس 2017 22:28
الشرطة الإسبانية تصادر صناديق اقتراع في عدد من مراكز التصويت كاتالونيا

هوية بريس – متابعة

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع، مساء الخميس، في مدينة برشلونة شمالي إسبانيا، وأسفر عن مقتل وإصابة 92 شخصًا.

وذكرت وكالة “أعماق”، الذراع الإعلامي لـ”داعش”، في بيان، أن الهجوم الذي استهدف منطقة سياحية وسط برشلونة نفّذه “جنود” التنظيم.

وأضاف البيان، أن الهجوم جاء استجابة لدعوة أطلقها التنظيم لأتباعها لاستهداف الدول المشاركة في التحالف الدولي المحارب للتنظيم في سوريا والعراق.

ولم يذكر البيان مزيدًا من التفاصيل حول الهجوم الأول، كما لم يتبن التنظيم عملية الدهس الثانية في نفس المدينة، إلى غاية الساعة 20.30 تغ.

وشهدت برشلونة، مساء اليوم، عمليتي دهس، في هجومين منفصلين، أسفر الأول عن مقتل 12 شخصا وإصابة 80 بجروح، فيما خلف الثاني مقتل منفذ الهجوم وإصابة شرطيين، بينما تم توقيف اثنين مشتبه بهما في تنفيذ الهجوم الأول، بحسب مصادر رسمية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مؤلفان يهوديان DAN RAVIV و YOSSI MELMAN ألفا كتابا ” EVERY SPY A PRINCE ” صرحا فيه كيف أن الصهاينة كانوا يبحثون عن ترجمة إنجليزية لكلمة موساد فكانت Israeli Secret Service Intelligence أو ISIS كما أردف أحدهما خلال حوار مع قناة. و نحن نعلم أن داعش هي أيضا ISIS بالانجليزية. فهل هي مجرد صدفة أن تعني ISIS الموساد و داعش.؟ خصوصا و أن الكثيرين اعتبروا أن زر داعش لتبني عمل إرهابي يصغط عليه من الموساد, مثل KEN O’KEEF و BROTHER NATHANIEL و هو يهودي الأصل اللذان يؤكدت أن داعش أداة للموساد في إطار مشروع إسرائيل الكبرى.

    من الطريف أن دايفيد كامرون و أوباما و غيره من أدوات الصهيونية كانا قد ألِفا ذكر ISIS للإشارة إلى داعش لكن بعد ظهور الحوار امع المؤلفين ، استبدلا ISIS ب ISIL. و لمن يريد متابعة الحوار مع الصحفيين اليهوديين يمكنه البحث في اليوتوب عبر هذا العنوان :

    ISIS revealed as ISRAELI SECRET INTELLIGENCE SERVICE

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M