دراج مغربي معروف يصدم الجميع ويلتحق بالفريق الإسرائيلي

10 فبراير 2020 17:36

هوية بريس-متابعة

بالتزامن مع الجدل الدائر حول “صفقة القرن” وما شهده المغرب من مسيرة غضب عارمة بالعاصمة الرباط، أعلن الفريق الدولي لأكاديمية الدراجات الإسرائيلية (ICA)، عن انضمام مغربي إلى صفوفه.

وخلق المهدي شكري البالغ من العمر 23 سنة، جدلا كبيرا بإعلان انضمامه  إلى الفريق المذكور.

وبذلك يعد المغربي شكري أول متسابق عربي مسلم ينضم إلى الفريق الصهيوني الذي يضم 15 دراجا إسرائيليا وأجنبيا، تتراوح أعمارهم بين 19 و31 سنة، حسب البيان الذي نشره (ICA).

كما أضاف البيان أن الفريق يتكون من “نصف متسابقي (ICA) الإسرائيليون والنصف الآخر من كندا وإريتريا وأستراليا وكولومبيا وجمهورية التشيك وحاليا المغرب”.

وصرح المغربي شكري للصحافة، أن إلتحاقه بفريق (ICA) جاء لتحقيق حلمه المتعلق بالمشاركة في سباق جولة حول العالم، وطواف فرنسا الشهير .

يذكر أن شكري الذي ولد بسويسرا سبق أن فاز بعدة ألقاب في مشواره، حيث توج سنة 2015 ببطولة إفريقيا للسباق على الطريق للشباب وحصد ذهبيتي البطولة العربية للشباب في السباق على الطريق والسباق ضد الساعة، وفي 2016 حل وصيفا للجائزة الكبرى “شارفيو شافانيو” بفرنسا ووصيفا لطواف الكوت ديفوار، وفي 2017 توج ببطولة المغرب للأمل في السباق ضد الساعة، قبل أن يتوج سنة 2019 ببطولة المغرب ضد الساعة ويحل ثانيا في الجائزة الكبرى “مارمو” بإيطاليا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M