دراسة: 89% من المغاربة يعتبرون الدين “شيئا مهما في حياتهم” و92% يؤدون الزكاة

20 مايو 2016 12:13
سياحة التراويح؛ مسجد الكتبية - الشيخ حماد القباج

هوية بريس – متابعة

جاء في دراسة أمريكية حديثة أصدرها معهد “Pew research” المتخصص في إنجاج استطلاعات الرأي المرتبطة بالمواضيع الاجتماعية، أن 89 في المائة من المغاربة يرون أن “الدين شيء مهم في حياواتهم”، وقد شملت هذه الدراسة كلا من الأردن (85 في المائة)، فلسطين (85 في المائة)، العراق (82 في المائة)، تونس (78 في المائة)، مصر (75 في المائة)، لبنان (59) ومسلمو إسرائيل (68 في المائة).

أما بخصوص تشبت المغاربة بأركان الإسلام الخمسة، أوضحت ذات الدراسة، أن كل المغاربة (100 في المائة) الذين تم استطلاع آرائهم، أكدوا أن “قول الشهادة” هي عبارة مهمة في حياتهم الدينية.

وأضاف المعهد الأمريكي، أن 63 في المائة من المغاربة يؤدون الصلوات الخمس، 92 في المائة يؤدون فريضة الزكاة، 98 في المائة يصومون شهر رمضان و فقط 6 في المائة من المغاربة ينوون أداء فريضة الحج.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. خبر مفرح ويريت اهل العلم يستفيدون منه ويتم التركيز على الدعوة الى الصلاة وتفهيم الناس بقيمتها اكتر بشكل جميل رغم انه من كانت صفاتهم بهد الشكل ولله الحمد يؤدي الزكاة ويصوم لن يمنعه عن الصلاة الا الكسل والتسويف لدالك يجب على العلماء تقوية الاهتمام بالصلاة والدعوة الى التشبت بها وتحبيب التدين اليهم وكدالك الاهتمام بالتربية الروحية فالبعض يحتاج ما يرطب قليه ويلينه لان هدا العالم قد يسبب في تحجر القلوب ومن تحجر قلبه لن يسمع منك نصيحة ولن يشفق على احد والله اعلم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M