درجة الحرارة تصل 45.. واستمرار ارتفاعها إلى يوم الإثنين

18 يونيو 2017 01:04
درجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة يوم الثلاثاء 27 غشت 2019

هوية بريس – متابعة

من المتوقع أن تستمر موجة الحرارة التي تعرفها المملكة المغربية بجل مناطق المغرب إلى غاية يوم الإنثنين المقبل، إذ يرتقب أن تصل درجة الحرارة ببعض الأقاليم الجنوبية إلى 45 درجة.
وقال المكلف بالتواصل بمديرية الأرصاد الجوية، الحسين يوعابد في تصريح لموقع دوزيم إن هذا الارتفاع الملموس والاستثنائي في درجة الحرارة سيستمر إلى غاية يوم الإثنين المقبل بكل من طاطا، أسا الزاك، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وزان، تاونات والخميسات والقنيطرة والعرائش، مشيرا إلى أن درجة الحرارة قد تصل إلى 45 درجة في هذه المناطق.
وأضاف نفس المتحدث أن درجة الحرارة ستتراوح بين 38 و42 درجة بكل من زاكورة، السمارة، مراكش، الرحامنة، سكات، قلعة السراغنة والفقيه بنصاح، إضافة إلى بني ملال وخنيفرة، خريبكة، شيشاوة، اليوسفية، سيدي بنور، برشيد، سلا، الرباط، مكناس وفاس.
وأكد يوعابد أن مودة الحرارة هاته التي بدأت يوم أمس الجمعة ستبلغ ذروتها خلال يومي الأحد والإثنين، على أن تعاود الحرارة انخفاضها يوم الثلاثاء المقبل.
واعتبر يوعابد أن هذا الارتفاع الاستثنائي يعود إلى صعود كثل هوائية وجافة وحارة قادمة من جنوب الصحراء في اتجاه جنوب وسط المغرب وشرقه وشماله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M