دعمًا للقدس.. البرلمان يعقد جلسة الإثنين.. والجماعة تدعو لـ”جمعة الغضب”

08 ديسمبر 2017 15:51
دعمًا للقدس.. البرلمان يعقد جلسة الإثنين.. والجماعة تدعو لـ"جمعة الغضب"

هوية بريس – متابعة

قرر البرلمان المغربي بغرفتيه عقد جلسة عمومية مشتركة الإثنين المقبل تضامنا مع الشعب الفلسطيني على إثر التطورات الأخيرة بخصوص القدس الشريف، بعد اعتراف أمريكا بها عاصمة لإسرائيل.

ودعا البرلمان، مساء الخميس، في بيان له، البرلمانيين إلى حضور الجلسة بمقره.

في السياق، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى تنظيم جمعة الغضب، بجميع مدن المغرب نصرة لفلسطين ورفضا للقرار الأمريكي المتهور تحت شعار” لبيك يا قدس” .

وشددت الهيئة (تابعة للعدل والإحسان كبرى الجماعات الإسلامية بالمغرب) في بيان لها، على ضرورة التصدي لهذه القرار اللامسؤول من طرف الإدارة الأمريكية”.

كما دعت الهيئة “الحكام العرب وعلماء الأمة ونخبها والمؤسسات الدولية لتتحمل مسؤولياتها في حماية الفلسطينيين ومقدسات الأمة العربية والإسلامية”.

وطالبت “الشعب المغربي بكل فئاته ومكوناته للتعبير عن رفضه لخطوة الإدارة الأمريكية وانخراطه القوي في الخطوات الاحتجاجية المزمع تنظيمها الجمعة”.وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب للمدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. النفاق و الكدب في الخطب و الز ود.كفانا من المكيياج!!!!بني صهيون يرقصون في برلمانات العرب ان لم نقل جل الدول وفي الامس احزابنا ترقص والان تطلب و تندد.ماهدا النفاق؟ اتفاقيان ب 150مليارردولار في قلب الرياض ناهيك عن ابو ضبي و الرباط و وووو مع ترامب و التن تقولون متخور؟؟؟؟ فالحقيقة نحن العرب كتهورون
    .حب الكراسي و قتل و شرد الملايين على الكرسي يزيد من ثقة بني صهيون و اذنابهم.يومين من المظاهرات الرمزية و الكل سيصبح خبر كان. امة خذلت و خربت بيوتها بايديها.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M