دعم أمريكي للمغرب بـ 6.6 مليون درهم للتصدي لـ”كورونا”

26 مارس 2020 18:27
المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل الجنرال روبرت. بي نيلر قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية

هوية بريس – متابعات

أعلنت الحكومة الأمريكية، اليوم الخميس، تخصيصها دعما بقيمة 670 ألف دولار (6.6 مليون درهم)، من أجل دعم جهود المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء كورونا المستجد.

ويأتي هذا الدعم من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (usaid)، وستعمد الوكالة على منح هذا المبلغ لمنظمة الصحة العالمية في إطار الخطة الاستراتيجية للتأهب والاستجابة التي تهدف لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر، وكذا للتخفيف من تداعيات هذا الوباء في هذه البلدان.

وفي هذا السياق، صرح السفير الأمريكي بالمغرب “نعمل مع شركائنا الدائمين مثل المغرب، من أجل الرفع من القدرات العالمية على محاصرة الأوبئة من منبعها والتخفيف من تداعياتها، ولهذا الدعم، كما للشراكة المغربية الأمريكية، أهمية قصوى في التأهب بسرعة وفعالية لمواجهة التهديدات الناشئة، بما في ذلك وباء كورونا”.

ويأتي هذا الدعم الأمريكي للمغرب لمساعدته على تجهيز وتحسين قدرات مختبراته على إجراء اختبارات “كورونا” على نطاق واسع، وتنفيذ خطة طوارئ الصحة العمومية خاصة بنقاط الدخول، وتفعيل اكتشاف الحالات واليقظة الوبائية للأمراض الشبيهة بالأنفلونزا.

كما يأتي هذا الدعم بهدف تدريب وتجهيز فرق الاستجابة السريعة، والتحقيق في الحالات وتعقب الأشخاص الذين كانوا على اتصال مباشر مع المصابين، وكذا ملاءمة عناصر تكوين الأطر والعاملين في مجال الصحة مع خصوصيات، فيروس كورونا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M