دعوة لوقفة تضامنية تطالب بالإفراج عن الأستاذ المتهم بتعنيف التلميذة “مريم”

20 يناير 2020 10:29
خلاف المتوقع.. الحكم على أستاذ تارودانت "معنف" تلميذته بـ6 أشهر موقوفة التنفيذ و4 أشهر نافذة وغرامة مالية

هوية بريس-متابعة

من المتوقع أن تنظم وقفة تضامنية مع الأستاذ (ب.ب)، بمحيط المحكمة الابتدائية بتارودانت، اليوم الاثنين، وهو الأستاذ المتابع في حالة اعتقال على خلفية الإشتباه في تعنيفه لتلميذة له في مجموعة مدارس “أورير” الواقعة بجماعة “بونرار” بتارودانت، وذلك بالتزامن مع إنطلاق محاكمته بالمحكمة المذكورة.

وفي البيان التضامني الذي أصدرته “لجنة الدعم والتضامن” مع الأستاذ المذكور، وطالبت من خلاله بالإفراج الفوري عنه، مع توفير ضمانات المحاكمة العادلة، مشيرة إلى عزمها خوض أشكال نضالية تضامنية غير مسبوقة، دفاعا عن كرامة رجال ونساء التعليم، وفق تعبيرها.

واستنكرت اللجنة تلفيق التهم “المجانية” للأطر التربوية والإدارية، وابتزازها بشتى الوسائل وتأليب الرأي العام، مشيرة إلى أن ذلك خلف استياءً كبيرا لدى الأسرة التعليمية، قبل استكمال مجريات التحقيقات القضائية، والتوصل بالخبرات الطبية في قضية تعنيف الطفلة مريم.

كما دعت جميع نساء ورجال التعليم في المغرب وكافة المتعاطفين والغيورين من هيئات حقوقية، وجمعوية، ونقابية، وسياسية وأعلامية للحضور للوقفة التضامنية التي دعت أليها لجنة الدعم والتضامن.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذه الفتاة تبدو و كأنها تضع مكياج على عينيها لأن المفروض إن كانت فعلا مضروبة فإنها لن تستطيع فتح عينيها بهذه الطريقة كما أنها تبدو ضاحكة ! يجب فحص هذه الفتاة لأن المسألة تبدو مريبة.

  2. المتهم بريء حتى تثبت إدانته والأمر حساس لابد من التثبت وعدم الاستعجال كل التضامن مع الأستاذ المتهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M