دفاع طارق رمضان يتحول إلى الهجوم

17 مارس 2018 01:55
القضاء الفرنسي يفرج عن طارق رمضان بكفالة

هوية بريس – وكالات

أعلن إيمانويل مارسنيي محامي المفكر الإسلامي طارق رمضان عن غضبه واحتجاجه الشديد على المعاملة القضائية لقضية موكله والطريقة الفجة التي تناولتها بها وسائل الإعلام.
فقد أعرب المحامي إيمانويل مارسنيي -الذي انضم قبل 15 يوما لفريق الدفاع عن رمضان في قضايا التحرش الجنسي التي يقبع بموجبها في السجن منذ بداية فبراير الماضي- عن غضبه واحتجاجه الشديد على المعاملة القضائية لهذه القضية والطريقة الفجة التي تناولتها بها وسائل الإعلام.

وقال مارسنيي لصحيفة ليبراسيون “لقد تقدمت بطلب للنيابة العامة كي توقف نشر الأخبار الكاذبة (الخاصة بهذه القضية) والتي وصلت حدا لا يطاق، كما طلبت منها تصحيح الأخطاء المادية، بما في ذلك سرد أقوال المشتكيات، وتقديم الشهادات الطبية، وتحديد أوصاف غرف الفنادق التي يتهم رمضان بأنه استخدمها لعمليات الاغتصاب المزعومة”.

وكشف المحامي للصحيفة أن إيمان رمضان زوجة المفكر المسجون وأبناءه سيزورونه في مستشفى بيتيي سالبتريير الذي يتعالج فيه من مرض عضال، مشيرا إلى أن “حالته تدعو للقلق”.

وذكر أنه وجهت إلى المفكر -الذي يحمل الجنسية السويسرية- تهمة الاغتصاب بعد قيام امرأتين بالادعاء عليه نهاية أكتوبر الماضي وتسليم ملفه إلى ثلاثة قضاة تحقيق.

وأمر قضاة مطلع فبراير 2018 بوضعه قيد التوقيف الاحتياطي بدعوى الخوف من فراره إلى الخارج أو من ممارسة ضغوط على نساء أخريات قدمن شهادات ضده، دون الكشف عن أسمائهن.

وفي الأثناء، تتهم بعض المنظمات الحقوقية والإسلامية القضاء الفرنسي بأنه تعامل مع قضيتي رمضان والوزير دارمانين بالكيل بمكيالين، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M