دميتري ميدفيديف يغادر المغرب

12 أكتوبر 2017 10:37

هوية بريس-متابعة

غادر الوزير الأول الروسي دميتري ميدفيديف، مساء اليوم الأربعاء 11 أكتوبر، المغرب، في أعقاب زيارة عمل وصداقة للمملكة استغرقت يومين.

وكان في وداع الوزير الأول الروسي والوفد المرافق له بمطار الرباط -سلا رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني.

وبعد استعراض تشكيلة من وحدة الشرف التابعة للقاعدة الجوية الملكية الأولى، التي أدت التحية، تقدم للسلام على الوزير الأول الروسي دميتري ميدفيديف كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح ووزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج.

كما تقد م للسلام على الوزير الأول الروسي والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط ورئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وشخصيات مدنية وعسكرية.

وأجرى الوزير الأول الروسي، خلال هذه الزيارة، سلسلة من المباحثات مع عدد من المسؤولين المغاربة ومنهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ورئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش ورئيس مجلس النواب الحبيب المالكي.

كما تم خلال جلسة عمل موسعة ترأسها كل من سعد الدين العثماني وميدفيديف بحضور عدد من أعضاء الحكومتين الروسية والمغربية ومسؤولين من البلدين التوقيع على 11 اتفاقا للتعاون تهم مجالات التعاون الجمركي والفلاحي والعسكري والدبلوماسي والإداري والتجاري والثقافي والنجاعة الطاقية والطاقات المتجددة والاستعمال السلمي للطاقة النووية.

وكان ميدفيديف مرفوقا خلال زيارته للمغرب بوفد هام ضم العديد من أعضاء الحكومة الروسية ورجال الأعمال والمسؤولين الكبار. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M