دواء تركي لعلاج فيروس كورونا .. و115 مشروع لقاح على مستوى العالم هل اقتربت ساعة الصفر؟؟

07 مايو 2020 13:09

هوية بريس-متابعة

طور باحثون أتراك دواء لعلاج فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، في وقت يستمر فيه السباق العالمي لتطوير لقاح ضد الفيروس، إذ يقدر أن هناك 115 مشروعا على مستوى العالم لتطوير لقاحات. فهل اقترب الخلاص من أزمة كورونا؟

وطورت جامعة العلوم الصحية التركية، بالتعاون مع شركة “في أس واي” (VSY) لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، دواء جديدا لفيروس كورونا المستجد أطلق عليه اسم “TR-C 19″، على أن يرخص رسميا في أقرب وقت.

وأوضح البروفسور “جودت أردول” رئيس جامعة العلوم الصحية للأناضول، أن العلاج سيكون جاهزا لإعطائه للمرضى المتطوعين عند ترخيصه في أقرب وقت.

وأضاف أن العالم يعمل بأقصى سرعته لإيجاد علاج لفيروس كورونا الذي يهدد صحة جميع المجتمعات، وأن تركيا أيضا خطت خطوات هامة في هذا الاتجاه.

وأكد أردول أنهم يمرون اليوم باختبار هام ومنعطف تاريخي في التعاون بين الجامعات وشركات صناعة الأدوية، مشيرا إلى أنهم يواصلون العمل لإيجاد العلاج دون كلل لتقديم أحد الأمثلة النادرة على المسرح العالمي، على التضامن والتعاون بين الدولة والشعب عبر المؤسسات العامة والخاصة.

وأردف أن الدواء الذي أنتج باسم “TR-C 19” تمكن من تحييد فيروس كورونا جرى عزله في وقت سابق بالمختبر، وقد أصبح جاهزا لتطبيقه على المرضى المتطوعين المصابين بالفيروس.

وتابع أردول “ننتظر صدور التصاريح اللازمة في هذا الصدد، ونخطط لترخيص TR-C 19 خلال فترة قصيرة”.

وبدوره أكد رئيس مجلس إدارة شركة “في أس واي” لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، أرجان وارليباش، أن “TR-C 19” يعد من أهم مشاريع الشركة باعتباره يخص وباء كورونا الذي يشكل تهديدا على الصحة العالمية.

وتابع وارليباش “آمل أن يكون دواء TR-C 19 وصفة فعالة في ضمان تعافي مرضانا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نعم اقتربت ساعة الصفر التي كان يحلم بها بيل غيتس و أصحابه الذين يؤمنون بضرورة خفض عدد سكان الأرض بالملايير. حلمهم قريبا سيتحقق و ذلك بفضل لقاح معد و بمساعدة سياسيين أغبياء و إعلاميين ببغاويين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M