دورة علمية في الفقه المالكي للشيخ الحسن الكتاني بالجامعة الإسلامية بماليزيا

11 فبراير 2017 17:27
دورة علمية في الفقه المالكي للشيخ الحسن الكتاني بالجامعة الإسلامية بماليزيا

هوية بريس – عبد الله الحمزاوي

استدعي الشيخ الحسن الكتاني لإلقاء دورة علمية بديوان البحوث والاستشارات الفقهية بقسم الفقه وأصول الفقه في الجامعة الإسلامية العالمية بالعاصمة الماليزيا كواﻻ لمبور.

وقد انطلقت الدورة يوم 6 فبراير الجاري، وتمتد إلى غاية 17 فبراير 2016، ويدرس بها الشيخ الحسن الكتاني شرح رسالة ابن أبي زيد القيرواني في الفقه المالكي.

كما تشمل هذه الدورة العلمية أيضا شرح كتاب الشفا للقاضي عياض، يرويه الشيخ سماعا بسنده إلى مؤلفه على الطلبة الذين يحضرونها وجلهم من المغرب الإسلامي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏أقف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

وافتتح الشيخ الدورة برواية “حديث الرحمة” المسلسل بالأولية، والتعريف بنفسه، وبالكتاب ومؤلفه، ثم انطلق في الشرح الذي سيدوم 12 يوما؛ كما تكفل الدكتور حسن بن إبراهيم الهنداوي بالترتيب والتنسيق.

وبعد الحصة الأولى سلم الشيخ الكتاني للطلبة إجازاتهم بتوقيعه لحديث الرحمة المسلسل بالأولية وإجازة عامة قبل أن يسلمهم شواهدهم النهائية في آخر الدورة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

سافر الشيخ الكتاني يوم الاثنين 30 يناير من مطار الدار البيضاء إلى ماليزيا، حيث وجد في استقباله مجموعة من الطلبة الذين فرحوا بقدومه.

كما زار الشيخ مجموعة من العلماء والمشايخ وعلى رأسهم العلامة المحدث حسن حيدر الوائلي اليماني أحد علماء اليمن المحدثين الحفاظ، والشيخ علي سلطان الجلابنة الأردني، كما لقي وسلم على الدكتور عبد الرحمن بوكيلي أحد أفاضل علماء المغرب الذي كان سيلقي محاضرة بالجامعة الإسلامية العالمية.

كما صلى الشيخ الحسن الكتاني الجمعة بالمسجد الملكي المسمى بمسجد نكارا (أي الدولة)، ولقي هناك رئيس الوزراء السابق محاضر محمد، وكذلك زار الشيخ مجموعة من الطلبة بماليزيا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏لحية‏، و‏نظارة شمسية‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏ناطحة سحاب‏‏ و‏سماء‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M