دور الشباب تعود إلى فتح الأبواب في هذا التاريخ ..

04 يونيو 2021 20:25

هوية بريس – متابعات

كشف محمد كليون، رئيس الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب، عن استجابة وزارة الثقافة والشباب والرياضة لمطالب الفعاليات الجمعوية الداعية إلى إعادة فتح دور الشباب في كافة ربوع المملكة، لتمكين الأطفال والشباب من ممارسة أنشطتهم داخل هذا الفضاء.


قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة إعادة فتح دور الشباب في وجه روادها بعد حوالي سنة ونصف من إغلاقها، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 07 يونيو 2021، وفق ما كشف عنه محمد كليون رئيس الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب.

وأضاف كليون، أن المدراء الإقليمين التابعين للوزارة توصلوا، يوم أمس الخميس 03 يونيو 2021، بمذكرة تفيد بتنفيذ هذا القرار انطلاقا من بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح المتحدث ذاته، في تصريح لـ”SNRTnews”، أن الشباب والأطفال في حاجة ماسة إلى هذا المتنفس التربوي والترفيهي، مبرزا أن استجابة الوزارة جاءت بعد إطلاق الائتلاف حملة ترافعية شاركت فيها مختلف الجمعيات التربوية، تحت هاشتاغ “فتحو_دار_الشباب”، تدعو إلى إعادة فتح دور الشباب وتأهيلها لتكون جاهزة لاستقبال الأطفال والشباب.

ونادى مجموعة من المشاركين في الحملة بالاستجابة إلى هذا المطلب، مؤكدين أن دور الشباب هي فضاء الإبداع الوحيد والسبيل للتواصل والحوار بين الفئات الشابة.

وسيتم ابتداء من التاريخ المذكور السماح لمختلف دور الشباب باستئناف نشاطها، باستثناء تلك المخصصة للحملة الوطنية للتلقيح، مع اتباع نفس البروتوكول الصحي المعتمد في المغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M