دولة الجنرالات في ورطة بعد تخليها عن الأنبوب المغربي وعورتها تتكشف

02 ديسمبر 2021 15:04

هوية بريس-متابعة

بعد العنجهية الجزائرية، التي قادتها إلى قطع أنبوي الغاز المغربي، إشتكت إسبانيا من إنخفاض شديد في صبيب أنبوب الغاز “ميد غاز” الذي يربط إسبانيا مباشرة بالجزائر.

ونقلت صحيفة ‘Ok Diario’ الإسبانية، أن السلطات الجزائرية لم تحترم تعهداتها، معتبرةً أن توريد الغاز الجزائري، عرف مشاكل في الصبيب، بسبب مشاكل وأعطاب على مستوى فوهة التزويد بالجزائر.

وهذه هي أول مرة تعبر فيها إسبانيا عن قلقها من عدم إحترام السلطات الجزائرية لتعهداتها على لسان الرئيس الجزائري نفسه، عقب المخاوف التي واكبت وقف توريد الغاز عبر الأنبوب المغاربي عبر المملكة المغربية.

وحسب نفس الصحيفة عانت إسبانيا، لمدة 54 ساعة من الإنخفاض الشديد، في إمداد الغاز من الجزائر عبر خط أنابيب الغاز الذي يربط التراب الجزائري والإسباني عبر ألمرية.

وأضافت نفس الصحيفة، أن شركة تم إخطارها بذلك من قبل شركة “Enagás” المتخصصة في نقل الغاز الطبيعي في العالم، التي قامت بتنبيه السلطات الإسبانية بالضعف الشديد لضخ الغاز منذ منتصف ليل الثلاثاء لغاية السادسة من صباح يوم الأربعاء.

وكشف تقرير شركة “Enagás” اليومي حول تطور المخزون الموافق الأربعاء الماضي 24 نوفمبر، عن ضعف كبير في ضخ الغاز، حيث ظل الغاز طيلة فترة 13 ساعة عند الحد الأدنى في نظام التوزيع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M