دول خليجية تعزي الولايات المتحدة في وفاة “بوش الأب”!!

01 ديسمبر 2018 16:01
"أنا ذاهب إلى الجنة" هذا آخر ما تلفظ به جورج بوش قبل موته

هوية بريس – وكالات

قدمت دول خليجية العزاء إلى الولايات المتحدة في وفاة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب، صباح السبت، عن عمر 94 عاما.

وفي برقية تعزية إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استذكر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مواقف “بوش الأب” تجاه بلاده، ووصفها بـ “التاریخیة المشرفة والشجاعة”.

وأوضح، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، أن الراحل “رفض الاحتلال العراقي (عام 1990) منذ الساعات الأولى، وشكل تحالفا دوليا بتفویض من الأمم المتحدة، حتى تم تحریر الكويت”.

بدوره، بعث سلطان عمان قابوس بن سعيد برقية إلى ترامب، أعرب فيها عن “خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسرة الفقيد والشعب الأمريكي”، وفق وكالة الأنباء المحلية.

كما بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات تعازيه إلى ترامب، وفق وكالة الأنباء المحلية، مشيرة إلى رسائل مواساة مشابهة صادرة عن كل من حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وكان بوش الأب الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة (1989 ـ 1993)، واستحوذت قضايا الشرق الأوسط على جانب كبير من اهتمامات إدارته، وخاض بين عامي 1990 و1991 حرب الخليج الثانية لمواجهة غزو العراق للكويت.

وتدهورت صحته مؤخرا، ولم يعد قادرا على الظهور في مناسبات عامة، وتوفي صباح السبت في مدينة هيوستن بولاية تكساس، وفق بيان صادر عن نجله جورج دبليو بوش، الذي كان أيضا رئيسا للبلاد لدورتين (2001 ـ 2009)، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لن ننسى أبدأ دوره في ضرب العراق ومحاصرته أيام الرئيس الراحل صدام حسين في حرب الخليج الأولى وبعدها ابنه في جورج بوش السفاح في حرب الخليج الثانية

  2. نعم حق لكم ان تعزوه فباذن الله ان بقيتكم على حالتكم هذه ان شاء الله تكونون في حزبه يوم القيامة، سفاح قتل وشرد المسلمين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M