“ديفوكس موروكو 2018”.. المطورون العالميون يضربون موعدا بمراكش

29 نوفمبر 2018 17:29
صحفيون بغزة: قرار حجب المواقع الفلسطينية جريمة

هوية بريس – و م ع

يلتئم حاليا بمراكش، كبار المطورين والمقاولين وأصحاب القرار في عالم التكنولوجيات الحديثة، وذلك في إطار الدورة السابعة لملتقى “ديفوكس موروكو”، المقام حول موضوع “بيوند ذو هايب” (ما وراء الضجة).
ويجتمع في هذا الحدث، المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (27-29 نونبر الجاري)، أزيد من 1800 شخص من أجل برنامج من 200 جلسة وندوة وورشة عمل يؤطرها ا كثر من 150 خبيرا ومو تمرا يحظون بسمعة عالمية كبيرة.

وتشهد هذه التظاهرة ، التي تنظمها مؤسسة “إكس هوب” وهي شركة استشارية دولية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، أسسها بدر الهواري، الخبير العالمي في “جافا” والبطل المغربي الوحيد في العالم منذ عام 2016 في “جافا”، حضور أكبر المقاولات والفاعلين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم (فايسبوك، اوراكل، اي بي ام، غوغل، تويتر، دوكر، سبرينغ).

ويعد ملتقى “”ديفوكس موروكو 2018” منصة فريدة للتبادل حول الموضوعات التي تشكل أخبار العالم الرقمي.

وأوضح بدر الهواري، في تصريح للصحافة، أن هذا الحدث الدولي المتميز يروم إبراز الإمكانات الكبيرة للمطورين وتلقين ثقافة الترميز بالنظر لأهميتها وقدرتها من أجل تحقيق تحول وتغيير رقمي مستدام.

وأضاف أن هذه التظاهرة تسعى، أيضا، إلى تشكل قوة اقتراحية ذات قيمة مضافة من خلال محتواها القوي، مشيرا إلى المشاركة المكثفة لخبراء يمثلون كبريات المؤسسات العالمية المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأضاف أن “ملتقى” ديفوكس موروكو 2018″ يطمح إلى إبراز التجربة المغربية وتجربة أفراد الجالية المغربية بالخارج الذين انضموا إلى مؤسسات عالمية كبرى مختصة في تكنولوجيا المعلومات من قبيل “غوغل” أو “ريد هات”.

كما يشكل هذا الملتقى، يقول المتحدث، أرضية للتكوين واللقاءات والتبادل بين الخبراء من أجل تثمين عملية التشبيك، معتبرا أن المطورين المغاربة قادرون على وضع آليات تكنولوجية حقيقية لمواكبة تطور الاقتصاد الوطني الذي يعرف تحولا كبيرا.

وقال في هذا الصدد “لدينا مواهب وخبرة ويتعين فقط منح هؤلاء الشباب الوسائل الضرورية للإبداع والتطوير في هذا المجال المتجدد”، مبرزا أهمية القيمة المضافة التي يقدمها المطورون في عالم يشهد تحولا تكنولوجيا ورقميا كبيرين.

ويسلط ملتقى “ديفوكس موروكو 2018” الضوء على الدور الحاسم للمطورين، وكشف النقاب عن التحديات الرئيسية للثورة الرقمية.

ويتضمن برنامج هذا الحدث عدة جلسات تتناول، بالأساس، التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي، والتمثيلية النسائية في مجال تكنولوجيا المعلومات، والنساء في عالم التكنولوجيات الحديثة، وحلول التعليم الرقمي الجديدة للفتيات في إفريقيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M