مستشار “الرميد” ينفي تدخله لإطلاق سراح “أبو النعيم”

20 مارس 2020 11:37

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في تصريح له، نفى مستشار وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، صحة ما يروج من كون وزير الدولة، المصطفى الرميد، تدخل لإطلاق سراح “أبو النعيم”، لأنه يدعمه في الانتخابات في دائرته.

وأوضح ذ.جواد غسال، في تدوينة له على صفحته بالفيسبوك، أن “الرميد لم يترشح في الدائرة الانتخابية التي يشير إليها صاحب التدوينة البئيسة منذ سنة 2002 أي منذ 18 سنة وهو ما يفند أكاذيبه”، مشددا على أن “الرميد لم يتدخل في القضاء لما كان وزيرا للعدل والحريات ولم يتدخل وهو وزير الدولة”.

وقال المتحدث ذاته، إنّ “قضية أبو النعيم هي قضية دولة وليست قضية أشخاص”، معتبرا أن الرميد لو تدخل لصالح أبو النعيم، لوقع في مواجهة مؤسسات الدولة التي هو واحد منها، ولا يمكنه إلا أن يكون في صفها.

وأوضح غسال، أن “ما كتبه هذا المساء أحدهم بنميم، لن ينطلي على المؤسسات القائمة على أمن البلاد والعباد، لأنها تعرف الرميد، وتعرف أنه أحرص الناس على تكريس استقلال المؤسسات، بعيدا عن أي تدخل أو محسوبية، ومن أشد الحريصين على سيادة مبدأ المساواة أمام القانون وعدم الإفلات من العقاب”.

وأردف مستشار وزير الدولة، أن هذا التوضيح إنما يستهدف البلاغ لمن لا يعرف وزير الدولة حق المعرفة، حتى لا يعتبر سكوته إقرارا بالبهتان واعترافا ضمنيا بالافتراء.

وختم غسال تدوينته بقوله “الرميد بالمناسبة يعبر عن رفضه القاطع لما صدر عن أبو النعيم ويستنكره ولا يرى فيه الا التجاوز والافتئات الذي لايصح قبوله بأي وجه كان، وهو ماجعله يبلغه استنكاره لما صدر عنه عبر صديقين له، داعيا إياه إلى التراجع الفوري عما يمكن أن يفهم أنه تكفير مذموم وتعبيرات شائنة وغير مقبولة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M