د. الريسوني يتوصل باعتذار رسمي من قناة بي بي سي عربي بسبب “نكاح الأموات”

04 فبراير 2018 14:51
د. الريسوني يتوصل باعتذار رسمي من قناة بي بي سي عربي بسبب "نكاح الأموات"

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

تحت عنوان “اعتذار رسمي من قناة بي بي سي عربي للدكتور الريسوني”، أرسلت القناة الإنجليزية الموجهة للجمهور العربي، اعتذارها للدكتور أحمد الريسوني، بعد أن نسبت إليه تجويزه “نكاح الأموات” في تقرير لها، بثته قبل أيام.

وجاء في رسالة الاعتذار “فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين..

شكرا جزيلا لكم على متابعتكم هذه الفقرة من تراندينغ وعلى التنبيه لما ورد فيها.

لقد قام محرر الفقرة بالاتصال بمكتبكم والاعتذار عن الخطأ غير المقصود هذا بعد فترة قصيرة جدا من حدوثه. ولكننا وقد أتممنا التحقيق اللازم الآن، فقد أحببت أن أعتذر شخصيا من حضرتكم وأفيدكم بأن التحقيق في ما يخص النقاط التي أشرتم اليها في رسالتكم قد بين لنا الآتي: ارتكب محرر الفقرة خطأ تقنيا نجم عنه حذف مقطع من النص الأساسي، ما ادى الى الخلط بين اسم حضرتكم واسم الشيخ الزمزمي صاحب الفتوى المشار إليها.

وبناء على ذلك، ومع التأكيد لكم بأننا نتعامل مع كل شكوى بجدية كبيرة، نحن نتقدم من فضيلتكم باعتذار رسمي ونبدي أسفنا اذا كان هذا الخطأ غير المقصود قد أدى الى أي ضرر معنوي ونؤكد لكم أن بي بي سي عربي اتخذت كل الاجراءات لرفع الفيديو من مواقعها مباشرة بعد الخطأ.

مع كل الاحترام والتحية؛ سمير فرح؛ رئيس بي بي سي عربي

لندن”.

وكان الدكتور الريسوني راسل القناة بعد إدراج اسمه في التقرير ونسبة الفتوى إليه، كما أنه سبق وذكر إشارة البعض له لمتابعة القناة قضائيا، غير أنه اختار أن يبقى الأمر هكذا، ما دامت القناة أقرت بخطئها وقدمت اعتذارها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M