د. عوام ردا على الرميد: هل يقبل المغاربة من بينهم من يجعل بيته وكرا للدعارة والفساد بحجة الفضاء الخاص؟!

28 أكتوبر 2019 17:20
د. عوام ردا على الرميد: هل يقبل المغاربة من بينهم من يجعل بيته وكرا للدعارة والفساد بحجة الفضاء الخاص؟!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال د. محمد عوام، إن “الزنا واللواط وجميع الكبائر والمنكرات حرام شرعا وممنوعة قانونا سواء في الفضاء العام أو الفضاء الخاص ومن فرق بينهما لم يفهم مقصود الشرع ولا روح القانون”، وأضاف في تدوينة على حسابه في فيسبوك “ولفظ الفضاء الخاص الذي صرح به الوزير مصطفى الرميد لفظ غامض لا ضوابط له وفيه تجرئ الناس الضعاف على ارتكاب الفواحش، وهل يقبل المغاربة من بينهم من يجعل بيته وكرا للدعارة والفساد بحجة الفضاء الخاص إن هذا لشيء عجاب أن يصرح به وزير ينتمي إلى الحركة الإسلامية”.

وتابع د. عوام عضو الهيئة العلمية لمركز المقاصد، وهو يعلق على تصريح الوزير المكلف بحقوق الإنسان في برنامج “VOX_شباب#”، على قناة “ميدي1”: “كان حري بالرميد أن يستحضر كلام الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم في تحريم العلاقات الجنسية الخارجة عن الزواج بدل الحديث عن الفضاء الخاص”.

وأضاف د. عوام “وإن ما أخشاه على بعض أعضاء حزب العدالة والتنمية أن يتماهوا مع المطالب العلمانية السقيمة فيتنازلوا عن ثوابت دينهم القطعية سواء وسائل أو مقاصد فما حرم قصدا حرم كذلك كل ما يفضي إليه لأن الوسيلة تأخذ حكم المقصد، فالزنا حرام ومقدماته حرام أيضا”.
وعلى حزب العدالة والتنمية، يردف د.عوام “أقصد بعض المنتمين إليه ممن يحاضرون ويتكلمون عن الحريات الفردية أن يكونوا واضحين صريحين بدون لف ولا دوران وشقشقة كلام، فلن يرضى عنكم العلمانيون المتعصبون أبدا حتى يلج الجمل في سم الخياط، وهذا لا يعني أنني ضد الحوار والتعاون ولكن في ما هو معقول وجيد ونافع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M