د.فاوزي: ليس هناك أي مانع من إقامة صلاة التراويح بالمساجد

22 فبراير 2022 20:45

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

قال د.يوسف فاوزي “ليس هناك أي مانع من إقامة صلاة التراويح بالمساجد”، جوابا عن سؤال: “هل من الممكن أن نشهد في رمضان هذا العام (1443هـ) منع إقامة صلاة التراويح؟”.

وأكد أستاذ الشريعة بجامعة ابن زهر بمدينة أكادير في تصريح لـ”هوية بريس”، أن الوضع الوبائي ليس فقط على المستوى الوطني فحسب بل على المستوى العالمي يعرف ولله الحمد استقرارا يشهد له تراجع حالات الإصابة والوفيات”.

وأضاف الأكاديمي المغربي، في تصريحه “كما أن استفادة نسبة كبيرة من المواطنين من اللقاح وتعايشهم مع الوباء جعل ممارسة الحياة اليومية بشكل اعتيادي أمرا ممكنا؛ كل هذا يجعلنا نتفاءل بخصوص إقامة صلاة التراويح في مساجدنا وعودة الأجواء الرمضانية إلى سابق عهدها”.

وعليه يضيف د.فاوزي “وليس هناك أي مانع من إقامة صلاة التراويح بالمساجد بما أن صلاة الجمعة تقام بشكل اعتيادي”.

كما أن تعايش المغاربة مع الوباء، حسب د.فاوزي “هو في حد ذاته انتصار؛ لأن الاستمرار في اعتماد الإجراءات الاحترازية يضر بكل مناحي الحياة”.

يذكر أن البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، كان أكد في تدوينة على حسابه بالفيسبوك أنه “حان الوقت للإعلان عن جدولة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية القيود المفروضة جراء الجائحة”.

ودعا مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط إلى تخفيف هذه القيود الاحترازية في مقدمتها، إعادة فتح المساجد للتراويح وذلك أسابيع قليلة قبل حلول شهر رمضان بالمغرب.

كما أوضح عضو اللجنة العلمية والتقنية المتتبعة لكوفيد 19، أنه “يمكن أن نقول وبجرأة أنه باستمرار الوضع الحالي ستفتح المساجد للتراويح ولا سيما أننا فتحنا التجمعات في جميع الأماكن المغلقة وتخلينا عن إلزامية الكمامات بها”.

قبيل رمضان.. عضو باللجنة العلمية يدعو لفتح المساجد لأداء صلاة التراويح

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M