د.فاوزي يعلق على ردود فعل رواد مواقع التواصل بعد تعطل فيسبوك وانستغرام وواتساب

04 أكتوبر 2021 23:53
د.فاوزي يعلق على ردود فعل رواد مواقع التواصل بعد تعطل فيسبوك وانستغرام وواتساب

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتب د.يوسف فاوزي متسائلا: “تعطلت المصالح الدنيوية بتعطل بعض مواقع التواصل، وهرع الناس لتويتر والتليجرام، وفزعوا من ذهابها جملة واحدة، فماذا بعدها سيكون؟!”.

واستدرك الأستاذ في كلية الشريعة جامعة ابن زهر في تدوينة له على فيسبوك: “ولم يدركوا أن الكثير من مصالح الآخرة تعطلت بسبب هذه المواقع، وأن الأعمار فنيت في غير صلاح أمرها، وأن السجلات كتبت وحفظت فلم تغادرها الصغيرة ولا الكبيرة، وأن القلوب استوحشت من الطاعة؛ بفعل الخلوات، وغياب الوازع الدين، والعيش للحظة، والتمسك بوليد اللذة، ونسيان الخلود، والسرمدية، وركعتي الفجر خير من الدنيا وما فيها، فرفعت الدنيوية إلى منزلة الروح من الجسد، وهي لا تساوي جناح البعوضة، فاتكأوا عليها ورضوا بها.. في سكرة الغفلة يعمهون!!”.

وتساءل د.فاوزي بحسرة: “رويدكم.. ماذا لو رفع القرآن؟”، ثم ساق هذا الحديث النبوي الشريف: “عن حذيفة بن اليمان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “يدرس الإسلام كما يدرس وشي الثوب حتى لا يدرى ما صيام ولا صلاة ولا نسك ولا صدقة وليسرى على كتاب الله عز وجل في ليلة فلا يبقى في الأرض منه آية..” رواه ابن ماجه | (4049) | صححه الألباني”.

يذكر أن مواقع شركة فيسبوك تعطلت عن العمل منذ عصر اليوم ولم تعد للعمل إلا قبل وقت قصير، وهو ما كلف الشركة خسارة ملايير الدولارات، واضطر رواد مواقع التواصل التابعة لها، إلى البحث عن بدائل، كان على رأسها موقع “تويتر” وتطبيق “تلجرام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M