د. قنيبي: الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يفتي بإلزام المسلمات بالحجاب في الغرب ويسمح للأجنبيات بإزالته في السعودية

03 أكتوبر 2019 21:54
د. قنبي: الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يفتي بإلزام المسلمات بالحجاب في الغرب ويسمح للأجنبيات بإزالته في السعودية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال د. إياد قنيبي إن الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء، يفتي بإلزام المسلمات بالحجاب في الغرب وإلا فعليهن مغادرة بلدانه، وفي سمح للأجنبيات بإزالته في السعودية، تماشيا مع التوجه الجديد للمملكة العربية السعودية التي رفعت وجوب لبس العباءة والنقاب على المرأة السعودية.

وكتب الدكتور الأردني في صفحته على فيسبوك “قبل سنتين في ألمانيا: “إن من يسعى للبقاء (يعني في الدول غير الإسلامية) عليه إزالة الحجاب ومن لم يقبل بذلك عليه مغادرة البلاد، هكذا يقول الإسلام” أي هكذا أفتى العيسى.

وأضاف قنيبي، و”قبل أيام، المذكور نفسه في ملتقى يمهد لإعطاء تأشيرات سياحية للأجانب ليتجولوا في كافة أنحاء بلاد الحرمين يقول: (ليس من الاعتدال إلزام الأجنبيات بالحجاب، ولا مخاوف على ثقافتنا من السياحة الوافدة)”.

ثم يعلق على ذلك “إذن: المسلمة في الغرب عليها أن تخلع حجابها احتراما لقوانين بلادها. بل وينص موقع ألماني ناطق بالعربية على أن العيسى قال: (إن القوانين المتعلقة بحظر الحجاب، في الدول غير الإسلامية شرعية، وعلى المسلمين القبول بها) مؤكدا أنه (على المسلمين أن لا يضعوا القرآن فوق قوانين البلدان المستضيفة لهم).
بينما الأجنبيات إذا جِئن إلى بلاد الحرمين، فليس من “الاعتدال” إلزامهن بالحجاب، ولا خوف منهن إذا سرحن ومرحن في طول البلاد وعرضها على “ثقافة” المسلمين. الدين: ثقافة!”.

وأضاف قنيبي مستغربا “هذا كلام الـ:
1. الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
2. عضو هيئة كبار العلماء
3. الشيخ
4. الدكتور”.

موضحا في آخر تدوينته “للعلم: الخبر الأول قبل سنتين كان من حوار مع صحيفة “فرانكورته آلغماينه تسايتونغ” الألمانية في عددها الصادر يوم (الأربعاء العاشر من مايو/ أيار 2017)-وللعلم فقد طلبت من أخ يتقن الألمانية أن يتحقق من ترجمة الخبر وأكد صحته”.

ثم أردف التدوينة في التعاليق بهذين الرابطين:
الخبر الأول: https://www.dw.com/…/%D8%A3%D9%85%D9%8A%D9…/a-38781675
الخبر الثاني: http://www.alriyadh.com/1779654

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M