رئيس الحكومة: أطلقنا هذه السنة مجموعة من الأوراش ذات الأثر الاجتماعي

06 أكتوبر 2018 19:03
رئيس الحكومة: أطلقنا هذه السنة مجموعة من الأوراش ذات الأثر الاجتماعي

هوية بريس – و م ع

أوضح رئيس الحكومة أن الدخول السياسي لهذه السنة يأتي تزامنا مع اطلاق برامج وأوراش مهمة ذات بعد وطني، وذات اثر اجتماعي.

وفي كلمته الافتتاحية للجلسة العامة للزيارة التواصلية لحهة سوس ماسة يوم السبت 6 اكتوبر 2018، ذكر رئيس الحكومة، أن هذه البرامج ترتكز على استراتيجية واضحة برعاية ودعم من جلالة الملك، سواء في التربية والتعليم والتكوين أو الصحة أوالتشغيل، أو الحماية الاجتماعية.

وقال رئيس الحكومة، “لقد أطلقنا عددا من المشاريع لرفع جودة التعليم، ورفعنا عدد الموارد البشرية لأجل ذلك بتشغيل 55 ألف أستاذة واستاذ خلال سنتين، وسيتم تشغيل 20 ألف في السنة المقبلة، أي بما يفوق عدد المناصب خلال ولاية واحدة.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن برنامج “مدرس المستقبل”، وبرنامج “تعميم وإصلاح التعليم الأولي”، و كذا “تيسير”، تروم محاربة الهدر المدرسي، والرفع من جودة التعليم، مذكرا في الوقت نفسه بإحالة مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين على البرلمان.

كما تطرق رئيس الحكومة، في كلمته، الى الأولوية الاقتصادية وضمنها تسريع التصنيع، والرفع من القدرة التنافسية للمقاولة والاقتصاد الوطنيين، بالإضافة إلى الرفع من مستوى الحكامة ومحاربة الفساد وتقوية الإدارة والرقمنة، مؤكدا أن هذه البرامج الإصلاحية غنية ومتنوعة، وتحتاج الى انخراط الجميع لإنجاحها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M