رئيس الفلبين: إذا استطاع شخص إثبات وجود الله سأستقيل فورا

07 يوليو 2018 11:22
رئيس الفلبين: سأكون سعيدا بالحكم علي بالإعدام

هوية بريس – أسوشيتد بريس

أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، استعداده لتقديم استقالته، إذا أثبت أحد «وجود إله» للكون.

ونقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن دوتيرتي قوله خلال كلمة له، مساء الجمعة 6 يوليوز 2018، بمدينة دافاو: «أين هو منطق وجود إله».

وتابع: «إذا كان هناك شخص واحد يستطيع إثبات أنه قادر على التحدث مع الرب ورؤيته من خلال صورة أو (التقاط) سيلفي معه، سأستقيل فوراً».

والأسبوع الماضي، تسبَّبت تصريحات مماثلة لدوتيرتي في إثارة انتقادات لاذعة له من بعض حلفائه السياسيين، كما وصفه أحد الأساقفة الكاثوليك بأنه «مريض نفسياً»، حسب «أسوشيتد برس».

في المقابل، دافع المتحدث الرئاسي هاري روكي، عن تصريحات دوتيرتي قائلاً: «الرئيس له الحق في التعبير عن رأيه بشأن الدين».

وكشف روكي عن أن تصريحات دوتيرتي «تأتي على خلفية تعرضه لاعتداء جنسي في صغره على يد كاهن مسيحي».

يشار أن نحو 80% من سكان الفلبين البالغ تعدادهم نحو 103 ملايين نسمة يعتنقون المسيحية، إلى جانب ما يتراوح بين 5 و10% يعتنقون الإسلام.

آخر اﻷخبار
8 تعليقات
  1. انظر في الكون الهائل المهيب الفسيح وكله ظلام ثم انظر في النجوم المنتشرة بكثرة وانتظام في كل رحابه تضيء ظلماته السحيقة،ان النجوم مصابيح جميلة جدا،ثم انظر للنهار الرائع المنتشر طالعا بعد الظلام الحالك ثم انظر لتعاقبهما ومايترتب عن ذلك من طفولة وشباب وشيخوخة وموت تعرف بان لهذا الكون إلها خالقا لكل مخاوق ،إن هيبة منظر الكون المظلم والنجوم تتحرك وتضيء أرجاءه السحيقة حتى يقف العلم عند حد فيقول أين نحن؟! وإن قشعريرة الجلد وهيبة القلب بتأمل حياة هذا الإنسان وهي تمشي مع الايام وتنتهي بالموت كما تنتهي حياة النجم بالموت نفسه تثبت أن هناك شيئا هائلا وراء الكون،إنه الرب سبحانه،إنه رب العالمين الحي الذي لايمووووت.

  2. 1
    اثبات وجود الله سبحانه و تعالى سهل جدا.
    كان لي نقاش منذ حوالي 16 سنة مع احد الاخوة و هو مسلم لكنه سألني انه يجد صعوبة في تقبل فكرة وجود الله من الناحية العقلية..
    فاجبته نفترض اننا في مركبة فضائية تسير بسرعة الضوء او اكثر و سرنا في الكون متجاوزين مجرات عديدة… هل سنصل الى نهاية الكون ؟ و لنفترض اننا فعلا وصلنا للنهاية و حدود الكون ماذا بعد هذه الحدود بمعنى

  3. 2
    اننا مثلا بوصولنا الى اية حدود تكون بداية لمجال آخر مثلا نقف على حدود المغرب مع الجزائر هنا تبدأ بداية الاراضي الحزائرية .. نقف على شاطئ الاطلسي هنا يبدأ عالم آخر من المحيطات…
    اذن عند حدود الكون ماذا يكون بعد هذه الحدود ؟ قلت له ستقول عالم آخر قلت اذن عالم بعد عالم الى متى هل من نهاية و اذا كانت فماذا بعدها و اذا لم تكن هناك اية نهاية لا للحدود و لا للعوالم .. اليس هذا يعجز التفكير و الدماغ و العقل ..

  4. 3
    اليس هذا دليل ان هذا امر عظيم محال ابدا ان لا يكون خلفه عظيم هو الخالق سبحانه..
    ثم تناقشنا في مسألة شكلت عليه حول كيف ان الله خلق كل شيء و لم يخلق ” بضم الياء” قلت له الله خلقه اله آخر و هذا خلقه ايضا اله آخر و هذا ايضا خلقه آخر و هذا خلقه آخر…. و سنبقى نتحدث عن هذه السلسلة من الخالقين و المخلوقين من الالهة الى ان نتعب .. اذن هناك اله خلق جميع الالهة و لم يخلقه اي اله اخر و هو الله سبحانه و تعالى.
    ثم ذكرت له قصة احد الفلكيين الفرنسيين حول اسلامه كان قبل ذلك مسيحي و غالبا ملحد… قال انظر عبر المنظار الآلي الى الكون و ارى هذه العظمة في الترتيب و هذا النظام الدقيق و هذا الكون الشاااااسع الفسيح فقلت حتما خلف هذا الامر اله عظيم يستحق السجود..
    هذه القصة الاخيرة ذكرتها ايضا لاب في المهجر رفقة ابنه يعيشون حياة غربية متحررة..

  5. 4
    فدافع الابن عن ابيه ان اباه كره المغرب بسبب الادارة الفاسدة للبلاد و فساد المسرولين.. و فهمت انه بعد عذا كره حتى دين البلد ..
    المهم كان للابن بعد عن عظمة الله و ربما وجوده..
    المهم ذكرت قصة الفلكي .. فاهتز هذا الابن و هاب هذا الامر حول عظمة الله و قال لي لقد اهتزيت من كلامك يا اخي هذا الكلام لقد هز شيء في داخلي لقد احسست بهيبة و شبه خوف..
    بعدها رأيته يتمنى ان يبقى على تواصل معي و اعطيته حينها msn و بسبب ظروف الحياة فقدت الاتصال به..

  6. وأقول أن أحد الرعاة آمن بوجود الله بكونه في الصباح يخرج الغنم ليذهب بها في اتجاه وبعد ذلك يجد نفسه مع غنمه يرعى في مكان واتجاه آخر فآمن أن هناك إرادة عليا فوق إرادته تراه وترى كل شيء وتتدخل بقوتها بسيطرة وهيمنة معجزة فتحول بين المرء وقلبه وفكره فيتذكر وينسى ويخطر بباله امر فيغيب ثم يحضر وربما غاب مرة اخرى وينام ويصحو بلاحول منه ولاقوة ويقع في المآزق والمهالك فيدعو ربه فيجد المسالك وقد يفتقر ويرزق ويعيش ويحيا ويموت بشكل يحير الألباب أو بشكل طبيعي تماما.والشيء البسيط والجميل يحتاج لصانع كمائدة أو منزل او حديقة رائعة والشيء المعقد يتطلب صانعا ماهرا كساعة او هاتف او قمر صناعي فما بالنا بالنار والماء والهواء او الريح والتراب كشيء بسيط والانسان والكون شيء معقد.

  7. الدليل الفوري على وجود الله هو وجود الشيطان،والشيطان راك تشوفه يجري فيك ويتلعبن بيك كيف الكرة ديالت لمونديال وكتر، يلعب بيك من الرأس للرجلين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M